اليوم.. 3 مباريات قوية في افتتاح ماراثون النسخة الـ 64 من الدوري العام

آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 11:02 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

ينطلق اليوم ماراثون النسخة الـ 64 من الدوري العام، وذلك بإقامة أول 3 مواجهات في الموسم الكروي الجديد، الذي يحمل عليه عشاق الكرة المصرية الكثير من الآمال لتطوير اللعبة داخل البلاد، ومن بينها إعادة تنظيم جدول المباريات، بما يتناسق مع بقية دوريات العالم، وكذلك الارتقاء بأساليب اللعب، وأداء الحكام، وإعادة الحياة للملاعب من خلال زيادة أعداد الحضور الجماهيري.

وأسفرت قرعة الدوري عن 9 مواجهات قوية في جولة الافتتاح، هم الزمالك مع سموحة والأهلي مع الإسماعيلي وإنبي مع بيراميدز والمقاولون العرب مع غزل المحلة وفيوتشر مع حرس الحدود والاتحاد السكندري مع أسوان والداخلية مع طلائع الجيش والبنك الأهلي مع فاركو والمصري مع سيراميكا كليوباترا.

يوم الافتتاح

تفتتح الجولة الأولى من الدوري بإقامة 3 مباريات، الأولى تجمع أسوان مع الاتحاد السكندري، والثانية البنك الأهلي أمام فاركو، والثالثة المصري مع سيراميكا كليوباترا.

وستكون البداية في الثالثة عصرًا، عندما يحل الاتحاد السكندري بقيادة مدربه الصربي زوران مانولوفيتش، ضيفًا على أسوان، الصاعد من جديد للدوري العام، وكلا الفريقان يبحثان عن بداية جيدة، تضعهما في مقدمة جدول الترتيب.

أما في الخامسة، سيبحث البنك الأهلي عن تحقيق فوزه الأول على فاركو، عندما يلتقيان على ملعب بترو سبورت، إذ سبق لهما أن تقابلا مرتين، تعادلا في الأولى 2-2، وفاز رجال المدرب نونو ألميدا في الثانية بهدف نظيف.

وفي السابعة مساءً، سيكون المصري البورسعيدي بثوبه الجديد بعد عودة إيهاب جلال لقيادة الفريق، بالإضافة للصفقات العديدة التي أبرمها النادي في الصيف المنقضي على موعد مع مباراة قوية أمام سيراميكا كليوباترا في ملعب برج العرب.

وكانت رابطة الأندية قد أعلنت عند إجراء قرعة الدوري قبل عدة أيام أنه تم الاتفاق مع السلطات الأمنية، على السماح بحضور 6 آلاف متفرج في المباراة الواحدة، بمعدل 3 آلاف مشجع لكل فريق في اللقاء، وذلك بزيادة قدرها ألف فرد عن الموسم المنقضي، مع استمرار العمل بنظام بطاقة المشجع وحجز التذاكر عن طريق شركة تذكرتي، مما يسهل على لجنة المسابقات باتحاد الكرة التعرف على المشاغبين واتخاذ القرارات الرادعة ضدهم، دون تعطيل عملية عودة الجماهير للمدرجات من جديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved