مسيرة لطلاب جامعة الإسكندرية ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 7:29 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

نظم مئات الطلاب بجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك في محيط مجمع الكليات النظرية؛ احتجاجا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد مئات الأبرياء، منددين بقتل الأطفال والمدنيين العزل بالإغارة عليهم بالطيران.

وحمل الطلاب في المسيرة التي خرجت من شارع "سوتر"، واتجهت صوب طريق الكورنيش، لافتات عليها عبارات "الحقوق مش بتضيع بالحصار والتجريع، ومصر بترفض الاستعباد.. يا حرية يا استشهاد، وغزة رمز العزة، وغزة رمز الصمود، وأول مطلب للجماهير.. غلق سفارة وطرد سفير"، مرددين هتافات "هنرددها جيل ورا جيل.. تسقط تسقط إسرائيل، وبالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين".

ويُشار إلى أن مصر أدانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، الذي وقع أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لا سيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، مطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved