محافظ الشرقية يعتمد تعريفة الركوب الجديدة

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

أصدر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، القرار رقم 4203 لسنة 2024 بشأن تعديل تعريفة ركوب سيارات الأجرة العاملة بجميع الخطوط وسيارات السرفيس بخطوط السير داخل المدن بنطاق المحافظة، وذلك بعد تحريك سعر المواد البترولية بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

وقرر محافظ الشرقية، تعديل تعريفة الركوب لسيارات التاكسي العداد بمدن المحافظة ليكون فتح البنديرة 10 جنيهات تشمل كيلو متر واحد، على أن تزداد القيمة بواقع 2.75 جنيها لكل كيلو متر واحد (8.5 جنيهات) لساعة الانتظار الأولى وتزداد بواقع 8 جنيهات لكل ساعة إضافية.

وشدد المحافظ، على مدير إدارة المواقف بالإعلان عن تعريفة الركوب في مكان ظاهر في جميع مواقف السيارات بنطاق المحافظة وإلزام السائقين بوضع ملصق على كل سيارة بمكان ظاهر مدون به التسعيرة الجديدة وخط سير المركبة وعدد الركاب.

كما كلف المحافظ، مدير إدارة المرور بإلزام جميع سائقي سيارات الأجرة بالإعلان عن تعريفة الركوب بمكان ظاهر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن قرار تعديل تعريفة الركوب جاء بما يتماشى مع مسافة كل خط سير ومراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين، مشددا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved