ووكر: توخيل سيكون أفضل إذا ضمني للمنتخب

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 1:39 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أثنى كايل ووكر، مدافع منتخب إنجلترا، على تعيين الألماني توماس توخيل، مديرا فنيا لـ"الأسود الثلاثة"، رغم الصخب الدائر حاليا، بشأن تعيين مدرب أجنبي للفريق العريق.

وأصبح توخيل ثالث مدرب أجنبي لمنتخب إنجلترا، عبر التاريخ، بعد السويدي الراحل زفن جوران إريكسون، والإيطالي فابيو كابيلو.

وكانت هناك بعض الانتقادات الموجهة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بسبب تجاهله تعيين مدربين محليين.

وفشل ووكر، لاعب مانشستر سيتي، في الفوز مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، حيث خسر (1-0) أمام تشيلسي، الذي كان يقوده توخيل آنذاك، في نهائي المسابقة القارية.

ويرى اللاعب المخضرم أن الأمر يتعلق بتحقيق النتائج المرجوة، حيث قال عبر المدونة الصوتية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "أستطيع أن أفهم أن الجمهور الإنجليزي، يعتقد أنه ينبغي أن يتولى مدرب إنجليزي مسؤولية المنتخب الوطني"

وأضاف: "لكن بالنسبة لي، الأمر يتعلق بمن سيحقق النتائج التي يأملها الجميع.. لقد أثبت توخيل خلال تواجده مع الفرق العملاقة، التي تولى مسؤوليتها، أنه قادر على التعامل مع لاعبين كبار يتمتعون بشخصيات كبيرة، مثل باريس سان جيرمان".

وأردف: "كما أنه ذهب إلى تشيلسي، وفاز بدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي.. وهذا أمر ما زال عالقا في ذهني بقوة.. إنه تعيين رائع، وسيكون أفضل إذا ضمني إلى الفريق مرة أخرى أمر محبط"

وتابع ووكر، الذي شارك في خسارة إنجلترا نهائي كأس الأمم الأوروبية، في عامي 2021 و2024 تحت قيادة ساوثجيت: "سيكون الأمر محبطًا، إذا لم نشاهد لقبًا مع مجموعة اللاعبين التي لدينا الآن.. على الورق، إنه أمر لا يصدق، لكن كرة القدم لا تمنح كل شيء".

وسيكون مدافع السيتي في السادسة والثلاثين من عمره، عندما تنطلق النسخة المقبلة من المونديال.. ويدرك أن مكانه مع المنتخب الإنجليزي غير مضمون.

وقال في هذا الصدد: "سنرى.. هذا لا يعني أنني أستبعد نفسي، لكن لأكون واقعيًا، ينبغي علي فرض نفسي على تشكيلة الفريق، من خلال مستواي.. لا يمكن لأحد أن يعتمد على أدائه في الماضي، للحصول على مكان في الفريق".

واختتم: "لكن أي مدير فني، بحاجة إلى القليل من الخبرة في الفريق".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved