بهدف قاتل .. الأهلي يهزم الزمالك ويتأهل لنهائي بطولة إفريقيا لليد

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 10:20 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

تغلب الأهلي على الزمالك بنتيجة 26-25 في الثانية الأخيرة ليتأهل الأهلي لنهائي بطولة إفريقيا لأندية كرة اليد رجال رقم 45 المقامة في المغرب.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة 15-13 وسط تفوق للأهلي.

في الشوط الثاني اختلف الأمر حيث تفوق الزمالك في منتصف الشوط الثاني وتقدم بأربعة أهداف قبل أن يستعيد الأهلي توازنه ويتعادل من جديد.

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني بآخر 10 دقائق حتى جاءت اللحظة الحاسمة بطرد إبراهيم المصري قائد الأهلي مباشرة لتدخله القوي على لاعب الزمالك قبل أن يحصل لاعب آخر من الأهلي على طرد دقيقتين ويلعب الأهلي آخر دقيقتين بصفوف غير مكتملة.

تعادل الفريقان 25-25 وفي الثواني الأخيرة وقبل انتهاء اللقاء بثانيتين فقط سجل عبد الرحمن فيصل هدفا قاتلا للأهلي قاده للنهائي على حساب الزمالك

وكان الأهلي قد صعد لنصف النهائي بعد تفوقه على نظيره رجاء أغادير المغربي بنتيجة 33-13، فيما تفوق الزمالك على نظيره أديدجا البنيني بنتيجة 45-26.

ويعتبر الزمالك أكثر الأندية تتويجًا باللقب الأفريقي برصيد 12 مرة، فيما توج أبناء الجزيرة بهذا اللقب 6 مرات من قبل.

ويضم الأهلي في قائمته 18 لاعبًا وهم: "إبراهيم المصري- أحمد عادل- ياسر سيف- أحمد خيري- سيف هاني- عبد الرحمن فيصل- محسن رمضان- محمد لاشين- عمر خالد "كاستيلو"- عمر سامي- محمد مجدي- نبيل شريف- عبد العزيز إيهاب "زيزو"- راضي محمد- محمد صلاح- عبد الرحمن حميد- عبد الرحمن طه- محمد إبراهيم.

فيما تضم قائمة الزمالك 17 لاعًا وهم: "أحمد الأحمر- كريم هنداوي- محمود خليل "فلفل"- يوسف ناجي- أكرم يسري- بلال أحمد-أحمد حسام- عمر الفولي- زياد حشاد- عمر الوكيل "بكار"- أحمد سامح- مازن رضا- شادي خليل- محمد طارق- يوسف عزو- عمر بيبو- يوسف بن معرف”.

الجدير بالذكر، أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية عقب فوزه على نظيره شبيبة كينشاسا الكونغولي بنتيجة 36-23.

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved