محافظ أسوان يقرر تعديل تعريفة الأجرة لسيارات السيرفيس بزيادة تتراوح ما بين 12% إلى 15%

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق:


أعلن اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، عن تعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب (السيرفيس) داخل المحافظة وبين المراكز، بزيادة تتراوح ما بين 12% إلى 15%.

وأوضح المحافظ أن التعريفة الجديدة تم تحديدها بناءً على مجموعة من المعايير، شملت كثافة الخطوط داخل حدود المحافظة وأسعار قطع الغيار والزيوت. كما تمت مراجعة كميات الوقود المتاحة في محطات الوقود بالتنسيق مع مديرية التموين لضمان بيع الوقود بالسعر السابق قبل الزيادة. كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة مثل الأقصر، قنا، البحر الأحمر، سوهاج، والقاهرة لتحديد التعريفة الجديدة من وإلى أسوان.

وأشار إلى أن التعريفة تم طباعتها على لوحات إرشادية في مختلف المواقف لتوعية المواطنين بها بشكل كامل. كما ناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي تجاوزات من سائقي السيرفيس عبر أرقام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والخط الساخن لمجلس الوزراء، حيث تم تجهيز غرف العمليات للتفاعل مع أي شكاوى جماهيرية.

وأضاف اللواء كمال أن حملات تموينية وحماية المستهلك ستتابع التزام الأسواق بأسعار السلع والمنتجات، مع مراقبة أسعار الوقود المعلنة إلكترونيًا بمحطات الوقود.

تأتي هذه القرارات في ضوء زيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة، بعد تطبيق آلية التسعير التلقائي استنادًا لزيادة الأسعار العالمية للزيت الخام وسعر صرف الجنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved