محافظ البحيرة تتابع سير العمل بمحطات الوقود ومواقف السيارات بعد تطبيق الزيادة الجديدة

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 12:08 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أهمية المتابعة المستمرة للموقف الحالي بمحطات الوقود والمواقف العمومية للسيارات، بعد قرار تحريك أسعار الوقود الذي تم تطبيقه صباح اليوم.

جاء ذلك خلال رئاستها لغرفة السيطرة والتحكم بالديوان العام، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، حيث تم متابعة جميع مراكز ومدن المحافظة ومواقف السيارات، والتواصل مع رؤساء الوحدات المحلية، التموين، والمرور للوقوف على انتظام سير العمل، ومدى الالتزام بالتعريفة الجديدة، وكذلك التأكد من حسن سير العمل وعدم وجود أي معوقات.

هذا ويأتي ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي، حيث ارتفعت أسعار البنزين بأنواعه اعتبارًا من اليوم لتصبح كالتالي:

بنزين 95: 17 جنيهًا/لتر
بنزين 92: 15.25 جنيهًا/لتر
بنزين 80: 13.75 جنيهًا/لتر
السولار والكيروسين: 13.50 جنيهًا/لتر
سعر طن المازوت المورد للصناعات: 9500 جنيه
غاز تمويل السيارات: 7 جنيهات/م³

وأكدت عازر استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة الوضع الحالي في محطات الوقود والمواقف العمومية.

كما وجهت محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المرور المستمر على مواقف السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة في كافة المواقف وعلى جميع الخطوط. وشددت على ضرورة الانتهاء بشكل كامل من وضع الاستيكرات على السيارات من الأمام والخلف، وتوزيع بنرات في المواقف توضح التعريفة الجديدة للركوب في جميع الخطوط.

وفي ختام تصريحاتها، أكدت عازر ضرورة التواصل مع المواطنين والركاب للاستفسار عن الأجرة التي يتم تحصيلها، مشيرة إلى أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لترصيد الكميات المتاحة في سجل 21 بترول الخاص بالمحطات، مع تكثيف الحملات ورصد المخالفات من قبل الأجهزة المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved