الداخلية: سحب 1402 رخصة لعدم وجود الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

أعلنت وزارة الداخلية عن سحب 1402 رخصة قيادة وتسيير، بسبب عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني، بالإضافة إلى تحرير 519 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 52 سيارة ودراجة نارية متروكة أو متهالكة من الشوارع في مختلف المحافظات، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن قرار سحب الرخص جاء تنفيذًا للتعليمات التي تقضي بسحب رخص القيادة والتسيير في حال عدم تثبيت الملصق الإلكتروني، بدءًا من أول نوفمبر 2021، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. كما تم توجيه حملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة.

يأتي هذا الإجراء في إطار حرص وزارة الداخلية على استكمال تفعيل المنظومة الإلكترونية المرورية، بهدف الوصول إلى أعلى درجات ضبط الحركة المرورية في الطرقات.

وكانت وزارة الداخلية قد دعت جميع مالكي المركبات بمختلف أنواعها إلى سرعة التوجه إلى إدارات المرور لتركيب الملصق الإلكتروني، مشددة على أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور حال عدم وضع الملصق الإلكتروني أو التلاعب به.

كما ناشدت الوزارة قائدي الدراجات النارية الالتزام بارتداء الخوذة، وقائدي السيارات الالتزام بالسير في الحارات المرورية المخصصة لهم، بهدف تحقيق السيولة المرورية والحد من الحوادث.

من جهة أخرى، كثفت إدارة مرور القاهرة تواجدها في الشوارع والميادين، ونشرت الخدمات المرورية أعلى المحاور الرئيسية، بهدف إزالة أية أعطال أو حوادث قد تعوق حركة السيارات في العاصمة، وضمان سهولة وصول المواطنين إلى وجهاتهم.

وفي الجيزة، شن رجال المرور حملات مكثفة لرصد المخالفات المرورية، بهدف الحد من وقوع الحوادث الناجمة عن السير في الاتجاه المعاكس أو الوقوف الخاطئ في الطرقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved