محافظ مطروح يقرر زيادة سعر تعريفة ركوب سيارات الأجرة الداخلية وبين المحافظات بنسبة 15%

آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعي والسرفيس بنسبة 15%، سواء على خطوط السرفيس الداخلي أو الخطوط التي تربط المحافظة بالأقاليم والمحافظات الأخرى، مع التأكيد على انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن المحافظة. كما تم إضافة مبلغ 10 جنيهات خلال فصل الصيف للسيارات المكيفة. بالإضافة إلى تعديل تسعيرة التاكسي، حيث تقرر بدء فتح العداد بقيمة 11.50 جنيه، مع زيادة 4 جنيهات لكل كيلومتر.

وجاء قرار المحافظ بعد اعتماد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، وذلك تزامنًا مع تحريك سعر الوقود صباح اليوم الجمعة. ويأتي هذا القرار استجابة لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بتطبيق آليات التسعير التلقائي، والتي أعلنت تحريك أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من اليوم، 18 أكتوبر 2024.

كما كلّف اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة مطروح، بمتابعة الوضع من خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، وبالتنسيق مع الدكتور عبدالرحمن الطباخ، مدير المركز، ومسؤولي المراكز بالمحافظة. وتم التأكيد على الالتزام بتطبيق أسعار أجرة نقل الركاب، مع الاطمئنان على استقرار الحالة العامة. ومرّت فرق المتابعة على المواقف ومحطات الوقود، ولم يتم رصد أي مشكلات حتى الآن.

ووجّه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين وإدارة المواقف وإدارة المرور، للتصدي لأي مخالفة أو محاولات استغلال المواطنين عبر رفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر. كما شدد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة في جميع المواقف، ووضع الملصقات على السيارات التي توضح خط السير وتعريفة الأجرة.

وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات في تعريفة الركوب عبر الاتصال على رقم 0464933158 أو الخط الساخن 114، الخاص بغرفة عمليات المحافظة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن لضمان الالتزام بالتعريفة المحددة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved