«التموين»: بدء تخفيض أسعار 10 سلع بـ16 سلسة تجارية

آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 5:52 م بتوقيت القاهرة

محمود العربي

- «حنفي»: دعونا السلاسل إلى تقديم وجبات متكاملة بـ30 جنيه.. وتعاقدنا على 800 ألف رأس ماشية بـ50 جنيها للكيلو

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفعيل مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية بالتعاون مع بعض السلاسل التجارية الكبرى، وبرعاية من الاتحاد العام للغرف التجارية، وتتضمن المبادرة قيام السلاسل التجارية بتخفيض أسعار أكثر من 10 سلع أساسية واستراتيجية بنسبة حوالي 15٪ ، منها السكر والزيت والأرز والدواجن والبقوليات والعدس والفول والألبان والصلصة والمكرونات وغيرها، بهدف توفيرها بسعر مناسب لكافة الأسر المصرية.

وأوضح وزير التموين، خالد حنفي، خلال مؤتمر صحفى عقده الأربعاء، مع مديرى نحو 16 سلسلة تجارية كبرى بمصر للإعلان عن مبادرة خفض الأسعار، أن الوزارة تدخل السوق حسب قواعد العرض والطلب، حيث تم التعاقد على 800 ألف رأس ماشية من الخارج لمدة 3 سنوات، وجاري جلبها تباعا وذبحها بالمجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية طازة ومبردة بسعر 50 جنيها للكيلو، وامداد جزء منها لصغار الجزارين بالقطاع الخاص.

كما سيتم التعاقد علي كميات كبيرة من الدواجن المجمدة، وسيتم طرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية بسعر لن يتجاوز 20 جنيها للكيلو، كما يتم حاليا تكثيف المعروض من السلع الغذائية والخضر والفاكهة والبقوليات بكافة منافذ وزارة التموين بأسعار أقل من الأسواق 25٪.

ودعا وزير التموين، أصحاب السلاسل التجارية بعمل وجبات متكاملة بأسعار مخفضة للمواطنين بسعر 30 جنيه مثل الوجبات التي ستطرحها فروع المجمعات الاستهلاكية بسعر 30 جنيه، وهي وجبات متنوعة من لحوم وأسماك ودواجن وكبد وأرز وزيت وصلصة وطماطم وفاكهة تيسيرا علي المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار بقطاع التجارة الداخلية من إقامة سلاسل تجارية حديثة وأسواق متطورة ومناطق لوجستية، بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير آلاف فرص العمل، لافتا إلى أنه جاري تعديل بعض التشريعات بقطاع التجارة الداخلية لجذب المزيد من الاستثمار.

ونوه بأن الوزارة تقوم حاليا بتسير قوافل من السيارات المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتوفير السلع للمواطنين في المحافظات، بالإضافة إلى بدء تنفيذ مشروع «جمعيتي» الذي سيمنح قروض سلعية للشباب تصل إلى 100 ألف جنيه لفتح منافذ سلعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved