هند صبرى: «زهرة حلب» لا علاقة له بجهاد النكاح

آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

الفيلم إنسانى عن امرأة تصدم برحيل ابنها للقتال فى سوريا
كشفت الفنانة هند صبرى قصة فيلمها الجديد «زهرة حلب» قائلة: «الفيلم يتناول الآثار الإنسانية للحرب، وكيفية تبدل حياة الناس وتبخرها بين أيديهم بسبب الحروب».
وقالت هند: «زهرة حلب يحمل رسالة إنسانية، لا سياسية، فالفيلم يدين الحرب نفسها بغض النظر عن هوية أطرافها، فالحرب تدمر الجميع»، مضيفة أن «بطلة الفيلم وابنها ينتميان إلى عائلة عادية مثل كل العائلات، لها حياتها ومشاكلها وأحلامها، تحب وتغضب وتتزوج وتنفصل، لكن الحرب تقع على رءوسهم فتدمر كل شىء؛ أحلامهم وطموحاتهم ومشاكلهم القديمة».
وأوضحت الفنانة التونسية: لا توجد علاقة للقصة بما يسمى جهاد النكاح، فالفيلم قائم على رحلة انسانية شاقة تقوم بها البطلة، وهى أم من تونس ذهب ابنها للقتال فى سوريا، مشيرة إلى أن الفيلم يقوم على رؤية عربية للحرب فى سوريا، باعتبار المأساة السورية مأساة للعرب جميعا.
وأنهت هند حديثها قائلة: «حين يتحول الصراع بين الأطراف السياسية، أيا كان مبرره أو هدفه، إلى صراع مسلح، فإنه يتسبب فى تدمير حياة الناس العادية، بما فيهم من كانوا هدفا لحمايتهم وتحسين أحوالهم، والفيلم يحاول نقل هذا المعنى».
وبدأت هند منذ أيام قليلة تصوير دورها فى الفيلم، والذى تتعاون فيه مع مواطنها المخرج رضا الباهى ويشهد عودة هند للسينما التونسية، بالإضافة لمشاركتها فى الإنتاج، ليصبح أول عمل من إنتاجها، ومن المخطط أن تنهى هند تصوير مشاهدها فى الفيلم خلال 6 أسابيع.
وتؤدى هند صبرى دور امرأة تونسية تخوض رحلة شاقة على خلفية الوضع السورى المأساوى الحالى، ويتم تصوير «زهرة حلب» فى تونس ولبنان، ويشارك فيه عدد من نجوم البلدين، بينهم هشام رستم وفاطمة ناصر من تونس، مع باسم لطفى، محمد آل رشى وجهاد زغبى من سوريا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved