القيادات الأمنية تنجح في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بإدفو

آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

أسوان- حمادة بعزق

شهدت قرية حاجز الزعيرات بأدفو، اليوم السبت، مراسم الصلح بين عائلتي "النقراشي" و"مدني"، ذلك بحضور قيادات مديرية أمن أسوان، والسكرتير العام للمحافظة، ومندوب عن لجنة المصالحات بالأزهر الشريف، وعضو مجلس النواب عن دائرة المركز، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والقيادات التنفيذية، وكبار وعواقل العائلتين، وأولياء الدم من الطرفين.

وتعهد الطريفان بنبذ الخلاف في ما بينهما، بعد التعانق والتسامح، وسط تهليل الحاضرين.

يُذكر أن الحادث يعود إلى واقعة المحضر رقم "8719-2014"، إداري مركز إدفو، بشأن قتل كل من المتهمين إبراهيم جمعة، وشقيقه حسن جمعة، من عائلة النقراشي، المدعو عبد الستار مدني، من عائلة مدني؛ لحدوث مشاجرة بينهما بسبب الخلاف على ملكية أرض زراعية كائنة بدائرة المركز، أطلق على إثرها المتهمون أعيرة نارية تجاه المجني عليه، ما أدى لوفاته، وتم القبض عليهم، وحُكم عليهم بالسجن 7 سنوات لكل منهما.

وخلال تلك الفترة نجحت جهود الأمن ولجان المصالحات، من تقريب وجهات النظر بين العائلتين وإتمام التصالح، الذي جرى بالسرادق المقام بمنطقة حاجر الزعيرات بمركز إدفو، وتم تحرير المحضر رقم "9443-2017"، إداري المركز.

ولقى الصلح وإنهاء الخصومة، أثرًا طيبًا وملموسًا لدى جموع الأهالي، ما رسخ لديهم الشعور بالأمن، وعمقت الثقة في جهاز الشرطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved