الشباك المهملة تقتل سلحفاة بحرية بنويبع.. ومحميات جنوب سيناء تتدخل

آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

استجابت الإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، لشكوى المواطن مختار علاء من مدينة نويبع، لإنقاذ الكائنات البحرية بشواطئ المدينة من شباك الصيادين، وإزالة الشباك المهملة التي تسببت في قتل سلحفاة بحرية.

وقال الدكتور أحمد الصادق، مدير محمية أبو جالوم، إنه تم تشكيل فريق بحث وتحري بالتعاون بين محميات جنوب سيناء وشرطة المسطحات المائية فور ورود البلاغ، للوقوف على أسباب وفاة السلحفاة البحرية.

وأضاف أن فريق البحث نجح في مسح الشاطئ لمسافة 20 كيلو، وضبط عددا كبيرا من شباك الصيادين، وخاصة شباك الجوابي بشاطئ المدينة، وجرى إخراج السلحفاة من الشباك ودفنها بالطريقة البيئية المناسبة، ووضع الجير عليه للمساعدة في سرعة التحلل، لإمكانية الاستفادة من الهيكل العظمي في الدراسات العلمية، أو وضع الهيكل في متحف البحريات بمحمية رأس محمد.

وأوضح أن السلاحف البحرية جزء من النظام البيئي المتوازن، وتقوم المحميات الطبيعية برصد الأنواع المختلفة للكائنات البحرية بشكل دوري، للحفاظ على التوازن البيئي.

وأكد استمرار أعمال فريق البحث للتخلص من جميع الشباك بكافة شواطئ المدينة، إضافة إلى تنظيم حملات توعية للصيادين بعدم ترك الشباك في المياه، كونها تضر بالكائنات البحرية، ما يؤثر بدرجة كبيرة على التنوع البيولوجي والتوازن البيئي بالمنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved