علاء صادق: تحية لجويدة بعد شهادته بأفضلية الدستور

آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 - 3:48 م بتوقيت القاهرة
بوابة الشروق

وجه الإعلامي علاء صادق، اليوم، التحية للشاعر الشجاع فاروق جويدة، بحسب وصفه، والذي شهد أن مشروع الدستور هو الأفضل في تاريخ مصر، مضيفا أن هدف معارضي المشروع إسقاط الرئيس محمد مرسي والإسلام وليس إسقاط الدستور".

 

وأضاف صادق على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نتائج الاستفتاء على الدستور خارج مصر تعكس الاهتمام بالدين فى كل دولة، غالبا إذا انتشر الإسلام زاد قول نعم، وإذا غاب ارتفعت نسبة لا"، في إشارة إلى النسبة المرتفعة لتأييد الدستور بين المغتربين في الدول العربية.

 

وتابع صادق: "المصريون خارج الحدود قالوا نعم بأغلبية في استفتاء الدستور... الحقوا الزيت والسكر راح بلاد بره... والأمية انتشرت بين المصريين العاملين بالخارج"، مشيرًا إلى أن الحرب لإسقاط الرئيس مرسي تشتد من ساعة لأخرى، والمتآمرون لإسقاطه سيكونون أول الضحايا للفوضى والعنف إذا سقط مرسي رغم الدعم الشعبي والشرعي له.

 

وكان جويدة قد كتب في مقال له أمس، إن له ملاحظات عدة على الدستور، لكن المهم هو الانتقال إلى مرحلة البناء، فالناس لا تأكل سياسة بحد تعبيره دون التطرق لأفضلية الدستور، وقال إنه يقول نعم للدستور حتى تنتهي المرحلة الانتقالية والثورية وننتقل إلى المرحلة الدستورية ودولة القانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved