الشحات يقود العين الإماراتي في مهمة شاقة أمام ريفر بليت

آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:36 ص بتوقيت القاهرة

محمد نور

يفتتح فريق العين الإماراتي بقيادة حسين الشحات، نجم المنتخب الوطني، مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة ريفر بليت الأرجنتيني في السادسة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، في أولى مباريات هذا الدور.

ويلتقي الفريقان في السادسة والنصف مساء اليوم، على استاد "هزاع بن زايد" بنادي العين كما تسبقهما على نفس الملعب المواجهة بين جوادالاخارا المكسيكي والترجي التونسي على المركز الخامس في البطولة.

وكانت فعاليات البطولة انطلقت يوم الأربعاء الماضي بفوز صعب ومثير للعين بطل الدوري الإماراتي على ويلنجتون النيوزيلندي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 - 3 .

وبعدها ، قدم العين عرضا رائعا وحقق فوزا كبيرا مستحقا 3 - 0 على الترجي التونسي في مواجهة مثيرة بالدور الثاني للبطولة والذي شهد أيضا فوز كاشيما أنتلرز الياباني على جوادالاخارا المكسيكي 3 - 2 .

واكتسب العين ثقة كبيرة ونال قدرا من الخبرة خلال مباراتيه أمام ويلنجتون والترجي ما يجعل مباراة اليوم مع ريفر بليت بمثابة اختبار للثقة وقدرة كل من الفريقين على الاستفادة من الحالة المعنوية الجيدة له في الفترة الحالية.

العين شق طريقه بنجاح كبير في البطولة حتى الآن وضمن على الأقل معادلة أفضل إنجاز إماراتي في مونديال الأندية وهو المسجل باسم فريق الجزيرة في النسخة الماضية من البطولة علما بأن الفريق احتل المركز الرابع وقتها.

وقد ينجح العين في استغلال الإمكانيات العالية للاعبيه والدعم الجماهيري الكبير للفريق في البطولة ليحقق إنجازا يفوق العين من خلال التأهل للمباراة النهائية حال فاز على ريفر بليت أو على الأقل الفوز بالمركز الثالث في البطولة.

ولهذا، يخوض العين بقيادة مديره الفني الكرواتي زوران ماميتش مباراة اليوم بأعصاب هادئة وروح معنوية عالية وثقة كبيرة بعدما حقق الفريق الحد الأدنى لطموحاته في البطولة.

وفي المقابل، يستهل ريفر بليت مسيرته في البطولة بعد اجتياز عقبة في غاية الصعوبة صاحبتها أزمة كبيرة وهي المواجهة مع بوكا جونيورز في نهائي أرجنتيني خالص لبطولة كأس ليبرتادوريس.

ورغم نقل مباراة الإياب من ملعب ريفر بليت إلى العاصمة الإسبانية مدريد بعد اعتداء جماهير ريفر بليت على حافلة فريق بوكا جونيورز ، حقق ريفر بليت الفوز 3 - 1 بعد وقت إضافي في مباراة الإياب علما بأن مباراة الذهاب على ملعب بوكا جونيورز انتهت بالتعادل 2 - 2 .

ويرى ريفر بليت بقيادة مديره الفني مارسيلو جاياردو أن الفرصة قد تكون سانحة هذه المرة أكثر من أي وقت سابق للفوز بلقب البطولة لاسيما وأن المنافس الأوروبي المتمثل في ريال مدريد ليس في أفضل حالاته وهو ما يضاعف من آمال الفريق في خطف اللقب العالمي.

ولكن الفريق يحتاج أولا لاجتياز عقبة صعبة بالفعل تتمثل في فريق العين الذي يحظى بدعم جماهيري كبير على ملعبه.

وينتظر ألا يجري ماميتش تغييرات كبيرة على خطة اللعب التي سيخوض بها مباراة اليوم كما يرجح أن يدفع بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه في المباراتين الماضيتين مع إمكانية إعادة اللاعب السويدي الخطير ماركوس بيرج للتشكيلة الأساسية بعد تعافيه من المرض تماما.

ومع وجود بيرج والعناصر الأخرى المتميزة في الفريق مثل حسين الشحات والبرازيلي كايو، يمكن للعين أن يفجر المفاجأة ويبلغ المباراة النهائية للبطولة على حساب البطل الأرجنتيني.

وفي المقابل، يعتمد جاياردو بشكل كبير على مجموعة متميزة من اللاعبين في مقدمتها لوكاس براتو الذي قدم أداء رائعا في مواجهة بوكا جونيورز بنهائي كأس ليبرتادوريس.

كما ينتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية للفريق لاعبين مثل خوان كوينتيرو وجونزالو مارتينيز.

ويتطلع ريفر بليت إلى اجتياز عقبة العين والتأهل للنهائي للمرة الأولى منذ خسارته أمام برشلونة الإسباني في نهائي نسخة 2015 .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved