دخول قوات تركية خاصة إلى سوريا

آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

دمشق - د ب أ

دخلت مجموعات من القوات الخاصة التركية، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، بينما أزال الجيش التركي جزء من الجدار الحدودي على الحدود السورية التركية.

وقال مصدر في المعارضة السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "دخلت مجموعات من القوات الخاصة التركية إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، ودخلت إلى موقع عسكري تابع لقوات درع الفرات، وأن مجموعات أخرى معززة بالدبابات وناقلات الجند وصلت إلى منطقة أقجه قلعة المقابلة لمدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي إضافة إلى وصول قوات من فصائل المعارضة إلى ذات المدينة".

وكشف المصدر أن "طائرات الاستطلاع التابعة للجيش التركي تقوم يومياً بمسح المنطقة وتحدد نقاط ومواقع قوات سورية الديمقراطية على طول الحدود السورية التركية، بعد اكتمال التعزيزات العسكرية للجيش التركي وفصائل المعارضة وانهم بانتظار ساعة الصفر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

إلى ذلك أكدت مصادر محلية في ريف الرقة الشمالي أن "الجيش التركي أزال جزءا من الجدار الاسمنتي على الحدود السورية التركية قرب قرية قنيطرة 20 كيلومترا شرق مدينة تل أبيض، تمهيداً لدخول القوات إلى الأراضي السورية".

وتستعد القوات التركية لإطلاق معركة للسيطرة على مناطق شمال سورية وطرد مسلحي وحدات الحماية الكردية وقوات سورية الديمقراطية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved