مدبولي يكلف بالانتهاء من الطرق الموصلة للمجمعات الصناعية بمدينة «العاشر» وإنارتها بالكامل

آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع:

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة العاشر من رمضان، تفقد خلالها، مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمنطقة المطورين الجنوبية جنوب المدينة، والذى تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وخلال الجولة استمع مدبولي، لشرح من المهندس عبدالمنصف الرفاعي، رئيس جهاز المدينة، حول المشروع، الذى يتكون من 384 ورشة صناعية بإجمالي مساحة تصل إلى نحو 454 ألف م2، مقسمة على 3 مجمعات صناعية، يحتوى كل منها على 128 ورشة، بمساحة 702 م2 للورشة الواحدة، والتى تتكون من جزءين، الأول مغطى بمساحة 432 م2، والثانى للتحميل بمساحة 270 م2.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم بدأ تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع فى 30 يوليو الماضي، ومن المتوقع الانتهاء منها بنهاية شهر أبريل المقبل، وأن نسب الإنجاز وصلت إلى نحو 80% للمجمع "ج"، ومن المقرر الانتهاء منه آخر الشهر، و40% للمجمع "ب"، بينما وصلت إلى 10% للمجمع "أ"، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال المياه والصرف وفرمة الطرق بنسبة 100%، واستكمال أعمال الكهرباء على أن يتم الانتهاء منها وتوصيلها خلال 15 يوما.

وشدد مدبولى على ضرورة الانتهاء من الطرق الموصلة للمشروع وإنارتها بالكامل، وكذا تنفيذ الخدمات المطلوبة بالمنطقة.

وفيما يتعلق بالموقف الخاص بتوافر الخدمات داخل مدينة العاشر من رمضان، أعلن رئيس جهاز المدينة أنه فيما يخص الخدمات التعليمية، تم الانتهاء من تنفيذ 7 مدارس بقيمة 68.5 مليون جنيه، وجار استكمال تنفيذ 30 مدرسة موزعة على أنحاء المدينة بقيمة تقديرية تصل إلى حوالى 386 مليون جنيه.

وبشأن القطاع الصحي، قال إنه تم الانتهاء من تنفيذ مركز طب الأسرة بقيمة 4.5 مليون جنيه، وكذا الانتهاء من إقامة 3 وحدات صحية بقيمة تقدر بنحو 5.5 مليون جنيه.

وفى إطار التوسع فى إقامة المزيد من المراكز الطبية والوحدات الصحية داخل المدينة، فإنه جار استكمال تنفيذ مركز طب أسرة بقيمة تقديرية نحو 4 ملايين جنيه، و6 وحدات صحية بقيمة تقديرية نحو 15 مليون جنيه، بالاضافة إلى استكمال تنفيذ 5 مراكز طبية بقيمة 45 مليون جنيه، فضلاً عن 7 نقاط للإسعاف بقيمة 8.5 مليون جنيه.

وأشار الرفاعي إلى موقف الخدمات الاجتماعية بالمدينة، مؤكدا الانتهاء من تنفيذ 6 حضانات لرعاية الأطفال، بقيمة تقدر بنحو 11.5 مليون جنيه، وأنه جار تنفيذ 13 دار حضانة بقيمة 36.5 مليون جنيه، وفيما يتعلق بالخدمات الرياضية فقد تم الانتهاء من تنفيذ نادي بقيمة 54 مليون جنيه.

كما تم إقامة 2 ملعب ثلاثي بقيمة 4.5 مليون جنيه، بجانب استكمال إنشاء نادي آخر وملعبين ثلاثيين بقيمة تقديرية تصل نحو 62.5 مليون جنيه، وفيما يتعلق بالخدمات التجارية والتوسع فى إقامة المزيد من الأسواق والمحال التجارية، فقد تمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 30 سوقا تجارية بقيمة 20 مليون جنيه، وجار استكمال تنفيذ إقامة 15 سوقاً تجارية بتكلفة تقديرية تصل إلى نحو 30 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved