صلاح: لم أتخيل وصولي لهذا المستوى

آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أعرب محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي عن سعادته بما حققه خلال العام الجاري، مُشيرًا إلى أنه لم يتخيل الوصول لتلك المرحلة عند بدايته لمسيرته الاحترافية.

وقال صلاح خلال تصريحاته لمجلة GQ البريطانية :"لن أقول الأسبوع الماضي فقط، أقول أن العام بأكمله كان رائعًا"، مُضيفًا :"لكنني لم استطع أن أتخيل أنني سأصل إلى المستوى الذي أنا عليه الآن".

وتابع :"يحلم كل طفل بالتواجد في التلفاز، ولكن عندما صنعته لأول مرة، تغيرت أهدافي، أردت أن أصبح محترفًا في الخارج، وبعد ذلك أردت أن أكون الأفضل، ففي تلك الفترة، قررت أنه يجب أن أصبح لاعب كرة قدم محترف".

وفي السياق ذاته، أشاد صلاح بدور والده في مسيرته قائلًا :"عندما كنت في الرابعة عشر من عمر كنت أشكو من السفر يوميًا للتدريبات، لكنه وقف معي وقال لي إن كل اللاعبين الكبار يمرون بهذا، كان السعر الذي نتحمله للسفر إلى القاهرة باهظًا للغاية عليه، ولن أنسى أبدًا الدور الذي لعبه في مسيرتي المهنية".

وعن تجربة احترافه بالدوري السويسري مع فريق بازل :"بالنسبة لي أن أذهب إلى سويسرا كان كل شيء كان مختلفًا، الطعام، ونمط الحياة في المنظمة، وكل شيء كان من صعبًا للغاية أن اعتاد عليه، واللغة أيضًا، في ذلك الوقت بدأت في التحدث بالإنجليزية، ولكن ببطء بدأت التواصل وبدأت أفهم، أكبر شيء ساعدني طوال مسيرتي هو أنني أريد دائمًا التعلم، إذا كنت تريد أن تنجح عليك أن تكون على استعداد لتعلم كل شيء ".

وتابع :"تنقلت بعد تجربة بازل إلى تشيلسي ومن ثم فيورنتينا وروما الإيطاليين، الثقافة مرةُ أخرى كانت مختلفة، ولكن مع كل ما أفعله، أريد معرفة المزيد، إنه شيء استمتع به، كنت سعيداً في فيورنتينا، وكنت سعيداً في روما، كان رائعًا تجربة مختلف البطولات، إنه تغيير أنماط الحياة واحتضان ثقافة جديدة ورؤية أشياء مختلفة أمر جميل".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved