التعليم: اختيار طالب أولى وثانية ثانوى لأكثر من إجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد يحرمه من الدرجة

آخر تحديث: الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 7:30 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

حجازى يحذر الطلاب من اصطحاب المحمول وكاميرات التصوير.. والسماح باصطحاب الكتاب المدرسى فى الامتحانات الورقية أو الإلكترونية

 

أصدر مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام رضا حجازى، تعليمات بشأن ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوى إلى المديريات التعليمية، استعدادا لبدء الامتحانات الفصل يوم 11 يناير المقبل.
وطالب حجازى، اليوم، مديرى المدارس، بتنبيه الطلاب إلى انه فى حالة اختيار الطالب لأكثر من بديل فى الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد، سيحرم من درجة السؤال، مع التأكيد على الطلاب بأن يستخدموا القلم الجاف فى تدوين الإجابات النهائية الخاصة بهم سواء فى الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية.
وأشار حجازى، إلى أن الموجه الأول لكل مادة دراسية سيتولى الإشراف والمتابعة على جميع الأعمال الخاصة بتقدير الدرجات، مع عدم إعلان نتيجة التقدير الورقى حتى الانتهاء من التقدير الإلكترونى ليتم إعلان النتيجة لجميع الطلاب فى آن واحد.
وبالنسبة لتعليمات الامتحانات الإلكترونية، شدد حجازى على قيام كل مدرسة بالدخول إلى منصة الاختبار الإلكترونى لطلاب الصف الثانى الثانوى للتأكد من جاهزية المنصة، وذلك بمساعدة أخصائى التطوير التكنولوجى، ودعا مديرى المدارس إلى التنبيه على الطلاب بالحضور مبكرا فى اليوم الأول قبل موعد الامتحان بنصف ساعة لتسجيل الدخول إلكترونيا.
ولفت حجازى إلى تشكيل غرفة متابعة بالمديريات التعليمية برئاسة مدير المديرية، وتشكيل غرفة متابعة بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير عام الإدارة، لمتابعة أعمال الامتحانات، مع أهمية ارسال تقرير يومى عن أعمال الامتحانات إلى قطاع التعليم العام بالوزارة.
كما نبه على رؤساء اللجان (مديرى المدارس)، بتحرير تقرير يومى عن سير الامتحانات، على أن يتضمن جميع الأحداث وما تم اتخاذه من إجراءات، ويعتمد من رئيس اللجنة ومدير عام الإدارة التعليمية.
وطالب حجازى مديرى المدارس بإعلان جداول الامتحانات فى مكان ظاهر بالمدرسة وإعلام الطلاب به.
وقال إن الوزارة ستسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى لاستخدامه أثناء الامتحانات سواء ورقية أو الكترونية بنظام (open book)، مشددة على مراعاة توفير جو يسوده الهدوء أثناء تأدية الامتحان، ومعاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة، من أجل تمكين الطلاب من أداء الامتحان دون حدوث عوائق.
وحذر حجازى، الطلاب من اصطحاب التليفونات، المحمولة وكاميرات التصوير، داخل لجان الامتحان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش، ومراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة، وعدم التجاوز بالعبارات والألفاظ أثناء أداء الامتحان.
وشدد على مديرى المديريات بالتنسيق مع مديريات الأمن؛ لتأمين المدارس الثانوية أثناء فترات الامتحان الصباحية والمسائية وخاصة مدارس البنات، مشيرا إلى التنسيق مع الشركة القابضة للكهرباء بكل مديرية للحفاظ على انتظام الكهرباء أثناء فترات الامتحان.
كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والسكان لتوفير طبيب أو زائرة صحية أثناء الامتحان، والتنسيق مع مديرية الأوقاف والكنيسة الرئيسية بالمديرية لتوعية الطلاب بالواجبات المتبعة أثناء أداء الامتحان، لافتا إلى التنسيق مع مصلحة السجون بشأن امتحان الطلاب المتقدمين للصفين الأول والثانى الثانوى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved