رئيس «العلاقات الخارجية» بالبرلمان: «دعم مصر» سيوافق على «الخدمة المدنية»

آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 9:34 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال النائب محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو ائتلاف «دعم مصر»، إن الائتلاف سيوافق على قانون الخدمة المدنية، لكنه سيطالب بعد تمريره بتعديل بعض المواد الواردة فيه.

وأضاف «العرابي» في حواره لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر شاشة «الحياة»، الثلاثاء، أنه كان يجب انتظار انعقاد البرلمان وبعدها يتم تطبيق قانون الخدمة المدنية حفاظا على دولاب العمل بالدولة.

وتابع: «أرى ضرورة إضافة تعديلات على اللائحة التنفيذية للقانون، ونسعى لتقديم مشروعات قوانين تعالج العوار الموجود فيه، لأننا نمثل الشعب داخل البرلمان».

وأوضح أن ربع الناتج القومي بمصر يذهب إلى رواتب العاملين في الجهاز الإداري بالدولة وهو يمثل عبئا كبيرا على الخزانة العامة، لافتا إلى أن البرلمان سيطلب الاستماع للمعترضين على القانون عقب تمريره من أجل تعديل بعض المواد فيه.

وعن رده على تخوف البعض من أن تمرير «دعم مصر» لقانون مجلس النواب سيؤكد مقولة أنهم ائتلاف الدولة، قال: «النواب التابعون لائتلاف دعم مصر يهمهم مصلحة المواطن ولسنا تابعين للدولة».

يشار إلى أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قد أوصت برفض قانون الخدمة المدنية، وذلك قبل عرضه على النواب بالجلسة العامة المقررة غدا الأربعاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved