بالصور.. «شعراوي»: تطوير العشوائيات بالشرقية فتح الباب لفرص استثمارية حقيقية

آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 3:34 م بتوقيت القاهرة

الشرقية – فاطمة علي

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه خلال تفقده عددٍ من المناطق العشوائية بالشرقية، والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل، إن تلك المناطق أصبحت تمثل فرص استثمارية حقيقية لإقامة مشروعات تنموية وخدمية بها.

وخلال جولته بمحافظة الشرقية، والتي رافقه خلالها الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء جرير مصطفى، مدير الأمن بالشرقية، تفقد الوزير أعمال إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى مزلقاني «شرويدة» و«الجامعة» بمدينة الزقازيق، والمُقام بتكلفة 183 مليون جنيه، لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

وأوضح المحافظ أن الهدف من إنشاء كوبري «شرويدة» القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام المزلقانين، وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق، والعمل على حل تقاطعات السكة الحديد بخطي «بنها» و«طنطا» مع الطريق الدائري للمدينة.

وتفقد الوزير أعمال مشروع إزدواج وتطوير طريق «أبو حسين» سيرًا على الأقدام، حيث اطمأن على الانتهاء من نقل ورفع أكشاك الكهرباء والمحولات، ونقل أعمدة الإنارة والأشجار لتهيئة الطريق وفتحة أمام المارة للقضاء على التكدس المروري بالمدينة، قبل أن يُكمل طريقه سيرًا لتفقد أعمال تطوير مناطق «عبدالسلام عارف» و«الدريسة» وكفر «معوض» بمدينة الزقازيق، والتي تم رصد 4 ملايين جنيهًا لرفع كفاءتها ورصف شوارعها ببلاط «الإنترلوك».

وخلال جولته، تفقد اللواء محمود شعراوي أعمال إنشاء نفق «أحمد عرابي» أسفل محطة السكة الحديد بمدينة الزقازيق، والذي يُقام بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه، وهدف للربط بين شرق وغرب المدينة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

وعقبَّ وزير التنمية المحلية على جولته التي شهدت تفقد عددٍ من المناطق العشوائية، مشيرًا إلى أن تلك المناطق شهدت أعمال تطوير وتجميل وأصبحت تُمثل فرص استثمارية حقيقية لإقامة مشروعات تنموية وخدمية بها.

وتابع «شعراوي» أعمال تطوير وتجميل منطقة «القناطر التسعة» بمدينة الزقازيق، والتي تتم بطول واحد كيلو متر وعرض 14 مترًا، بالإضافة إلى ميدان «الصاغة» بالمدينة، حيث تم رصد تكلفة مبدئية قيمتها 10 ملايين جنيهًا في إطار تنفيذ خطة تجميل وتطوير المدينة.

وتشمل أعمال التطوير إقامة مناطق ترفيهية ومتنزهات ومساحات خضراء تصلح متنفسًا للمواطنين، بالإضافة إلى إعادة رفع كفاءة ورصف الطرق وأعمال التشجير والنظافة ودهان البلدورات ورفع الأعمدة المتهالكة وإصلاحها، فضلًا عن إقامة سوق حضاري مُجمع بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما تفقد الوزير وحدة القسطرة القلبية بمستشفى «الزقازيق» العام، والتي تم دعمها من وزارة الصحة، للمرة الأولى، بتكلفة 15 مليون جنيهًا، فيما أشار المحافظ إلى أن الهدف من إنشائها سرعة إنقاذ الحالات الحرجة الطارئة للقلب والشريان التاجي «دعامة الحياة».

واختتم الوزير جولته بمحافظة الشرقية بافتتاح محطة الصرف الصحي بقرية «عرب الفدان» التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد، والتي تضم محطة رفع وشبكة إنحدار بطول 6.3 كليو متر، وخط طرد بطول 1.7 كيلو متر، بتكلفة 9 ملايين جنيهًا، بطاقة تصميمية بلغت 2750 متر مكعب في اليوم، لخدمة نحو 5 آلاف و383 نسمة من أبناء القرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved