بالصور.. كل ما تريد معرفته عن محور كلابشة التنموي على النيل بمحافظة أسوان

آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2023 - 9:59 ص بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

نشرت وزارة النقل، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم الخميس، معلومات شاملة حول محور كلابشة التنموي على النيل بمحافظة أسوان، والذي تم افتتاحه رسميا ديسمبر قبل الماضي.

وقالت الوزارة، إنه قبل عام 2014 كانت المسافات البينية بين محاور النيل 100 كيلومتر، وهذا كان يتطلب أن ينتقل المواطن لمسافة 100 كيلومتر لكي يعبر النيل من الشرق إلى الغرب أو العكس، أو أن يعبر نهر النيل عن طريق المعديات النيلية، فوجهت القيادة السياسية بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

وأضافت أن محور كلابشة هو محور حر بطول 23 كيلومترا وعرض 21 مترا، وعدد حارتين مروريتين بكل اتجاه، ويشمل على 14 عملا صناعيا (9 كباري و5 أنفاق)، ويبلغ تكلفته 1 مليار جنيه.

وذكرت الوزارة، أن المحور يساهم في ربط مزارع وادي النقرة والطريق الزراعي الشرقي شرق النيل بالطريق الزراعي الغربي ومناطق الاستصلاح الزراعي والطريق الصحراوي الغربي ومحطة الطاقة الشمسية في بنبان غرب النيل مرورا بالمناطق السكنية والزراعية بمدينة كلابشة في وادي النيل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved