مدرب نابولي: الالتزام بالتعليمات وراء التأهل لنهائي السوبر الإيطالي

آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2024 - 9:46 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

كشف والتر ماتزاري، مدرب فريق نابولي، بأن تطبيق لاعبيه لتعليمات الجهاز الفني، وتنفيذ أدوارهم بالطريقة المثلى، كان السبب وراء التأهل لنهائي كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم.

وصعد نابولي، الذي توج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، للمباراة النهائية في كأس السوبر المحلي، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على فيورنتينا، في وقت متأخر مساء أمس الخميس، بالدور قبل النهائي للمسابقة.

وقال ماتزاري، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، الذي جرى بملعب (الأول بارك) بجامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض إن فريقه واجه خصما قويا، مشيرا إلى أن استعانته بخمسة لاعبين في خط الدفاع، كان نتيجةً للدراسة التي أجراها الجهاز الفني في التحضيرات التي سبقت المواجهة.

وأضاف ماتزاري: "طريقة المدرب السابق للفريق لوتشيانو سباليتي مميزة، وعدم تطبيقي لها ضد فيورنتينا كان بسبب اللاعبين المتاحين في الفريق، وغياب عددٍ من الأسماء الأساسية، ولعب المنافس بطريقة رجل لرجل، وهو ما جعلني أستغني عن بعض العناصر".

من جانبه، أبدى بييرلويجي جوليني، حارس مرمى نابولي، سعادته بتحقيق الانتصار، والعبور إلى النهائي، مشدداً على ضرورة الولاء للشعار، وتقديم الأداء الأفضل، علاوةً على تطبيق تعليمات المدرب.

وشدد جوليني على أن الفوز على فيورنتينا يعود إلى صلابة الخطوط. مبينا في الوقت ذاته أن الجلوس على مقاعد البدلاء يعد أمرا طبيعيا في الأندية الكبرى.

أوضح جوليني أن تسجيل أليسيو زيربين هدفين في المباراة، يعتبر تتويجا لمجهوداته الرائعة خلال الفترة الماضية.

ويستعد نابولي للعب في المباراة النهائية للبطولة يوم الاثنين القادم، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تقام مساء اليوم الجمعة بين إنتر ميلان ولاتسيو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved