نائب الدرب الأحمر: تجاوز أمين الشرطة «فردي».. والقتيل ليس إرهابيا

آخر تحديث: الجمعة 19 فبراير 2016 - 12:33 م بتوقيت القاهرة

كتب – محمد فتحي

قال جمال إبراهيم النائب عن دائرة الخليفة والدرب الأحمر والمقطم، إن واقعة قتل أمين شرطة لسائق بمنطقة الدرب الأحمر "تصرف فردي" ناجم عن مشاجرة عادية، مشيرا إلى أن التجاوزات الفردية لأمناء الشرطة "تسيء إلى جهاز الشرطة والدولة بالكامل".

وأضاف «إبراهيم»، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه تابع تفاصيل الواقعة منذ الثامنه والنصف مساء الخميس وحتى الثالثة فجرا، والتزمت قوات الشرطة الموجودة بالمكان أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع الأهالي الغاضبين في المنطقة، واصفا تصرف الأمين بـ"الأهوج والطائش".

وأشار إلى ضرورة عقد لقاء سريع بين نواب الدرب الأحمر مع وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار لمناقشة هذه التجاوزات، لافتا إلى أن الأهالي في حالة غضب شديد، ولكن سيتم إتباع القانون للوصول إلى حقوقنا، قائلا: "القتيل كان شابا طيبا وليس إرهابيا كما ادعى البعض.. أنا مع الحق إذا كان للحكومة أو لأي مواطن عادي".

وأوضح: "ما حدث تصرف فردي وغير مسؤول تماما من أمين الشرطة"، مشددا على ضرورة سحب السلاح الميري من أمناء الشرطة أثناء عدم التواجد في الخدمة، مشيرا إلى أن الأمناء طالبوا بحمل السلاح بحوزتهم عقب الثورة لحماية أنفسهم، ولكن بعد ما يحدث لا بد من سحبه ومنع ترخيص السلاح الشخصي أيضا.

وتابع: "نجح في مجلس النواب أكثر من 50 ضابطا، وعقدنا اجتماعا مع وزير الداخلية، وطالبنا برفع مرتب الأمناء"، متسائلا: "هل ما يحدث من تجاوزات تكون المكافأة؟!، لافتا إلى أنه لا يتفق مع المطالبات الحالية بإقالة وزير الداخلية، معللا ذلك، بأن ما حدث تجاوز فردي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved