القبض على مهندسة وموظف سابق بمحافظة الإسكندرية لاتهامهما بـ«استغلال وظيفتهما»

آخر تحديث: الجمعة 19 فبراير 2016 - 7:09 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ عصام عامر:

ألقت قوة من مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، الجمعة، القبض على «نوال. م» 31 سنه مهندسة بإدارة التنظيم بحي وسط و«سيد، أ» موظف سابق بالمحافظة، لاتهامهما باستغلالهم سلطاتهما الوظيفية من خلال عدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للطوابق المخالفة بالعقار رقم 145 شارع زكريا غنيم دائرة باب شرقي.

وأضافت مديرية أمن الإسكندرية فى بيان اليوم، أن العقار المخالف ملك «أحمد. م» 33 سنه من مواليد محافظة قنا، والصادر له ترخيص بناء من الإدارة الهندسية بالحي ببناء بدروم وطابق أرضي وطابقين علويين، شرع بناء العقار حتى الطابق الـ20.

وذكرت «المديرية» أن المهندسة المتهمة امتنعت عن تحرير محاضر مخالفات بناء، وقامت بإصدار قرار إزالة واحد مُجمع لتمكين المقاول من إتمام البناء والانتهاء من أعمال التشطيبات لباقي الطوابق المخالفة؛ تمهيداً لشغلها بالسكان، ما يتعذر معه تنفيذ قرار الإزالة، فيما قام الثاني باستغلال سلطته الوظيفية بعدم إدراج الطوابق المخالفة بحملات الإزالة.

تم التحفظ على كافة المستندات المؤيدة للتحريات، مع إثبات أن المهندسة مقيمة بدائرة باب شرقي، ومنقطعة عن العمل منذ 31 ديسمبر الماضي، وأنها محالة للمحاكمة التأديبية؛ لارتكابها وقائع مماثلة، وتحرر محضر إداري قسم باب شرقي جارى عرضة علي النيابة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved