أسامة هيكل: معوقات تصوير الأفلام بمصر أدت لهروب المنتجين للمغرب وإسرائيل

آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 7:14 ص بتوقيت القاهرة

كتب - طاهر القطان: 

أكد أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب على أهمية دور الإعلام في التنشيط السياحي، قائلا إنه لا وجود للتنشيط السياحي بدون الإعلام خاصة أن خبر سلبي يمكن أن يضيع كل الجهود، لافتا إلى ضرورة الاستعانة بطرق وأساليب غير تقليدية ومبتكرة في التعامل مع الإعلام الغربي. 

وأشار هيكل، في تصريحات صحفية على هامش الندوة التي نظمتها جمعية الكتاب السياحيين تحت عنوان «من أجل عودة قوية للسياحة المصرية»، إلى أهمية الترويج السياحي لمصر من خلال وسائل الإعلام الإلكترونية، والاستعانة بمشاهير العالم، بالإضافة إلى أهمية تسهيل إجراءات التصوير في الأماكن السياحية والأثرية المختلفة.

وأضاف رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب أن من يرغب في التصوير فى مصر كان يواجه صعوبات كبيرة "بيطلع عينه" مما أدى إلى هروب المنتجين لتصوير أفلام عن مصر في المغرب وإسرائيل وأدخلوا الدولارات لحكومتهم، لافتًا إلى أن فنان واحد عندما يأتي من هوليود لزيارة مصر يمكن أن يؤثر بشكل كبير على عودة السياحة من خلال متابعيه، داعيًا إلى تعاون القطاع السياحي بشقيه الرسمي والخاص لتجاوز الأزمة.

فيما أكدت النائبة سحر طلعت مصطفى على أهمية الوعي السياحي ونشر ثقاقة التعامل مع السائحين وتعليم الأطفال منذ الصغر أهمية السياحة وضرورة الحفاظ على الآثار المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved