فيديو.. التضامن: معسكر قادرون باختلاف يقام لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية

آخر تحديث: السبت 19 فبراير 2022 - 11:00 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن، إن المعسكرات إحدى الوسائل التي تنفذها وحدات التضامن الاجتماعي داخل كل الجامعات المصرية، موضحًا أن الوزارة لديها وحدات داخل 25 جامعة حكومية إضافة إلى جامعة الأزهر وإحدى الجامعات الخاصة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الصدى»، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن وحدة التضامن تؤدي كل أنشطة الوزارة في الجامعات، لافتًا إلى أن ربط خدمات الوحدات بالمنصة الإلكترونية يساهم في تقديم كل الخدمات للطلاب وأسرهم من خلال التحول الرقمي.

وأوضح أن تلك الوحدات تقدم مجموعة من الأنشطة منها الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي ودفع المصروفات لغير القادرين، وإتاحة أجهزة تعويضية بالمجان لذوي الهمم، وإتاحة دورات لرفيق المعاق، ذاكرًا أنها تقيم نوعين من المعسكرات.

وذكر مستشار وزارة التضامن، أن النوع الأول من المعسكرات للطلاب العاديين من أجل التطوع، والثاني معسكرات لذوي الهمم، قائلًا إن «معسكر قادرون باختلاف الإرادة والتحدي» يقام لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن المعسكر يقدم مجموعة من الخدمات والأنشطة بينها دورات في الإسعافات الأولية لأصحاب الإعاقة البصرية والحركية، لافتًا إلى أن تلك الدورات تتيح لذوي الهمم إسعاف أنفسهم في المكان لحين تلقي المساعدة.

ولفت إلى أن المعسكر يعتمد على برنامج متخصص على مستوى دولي بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، متابعًا: «نقدم الأنشطة الترفيهية والتثقيفية حتى يتمكن طالب ذوي الهمم من التخلص من الطاقة السلبية والدولة من حمايته، ونخلق نوعًا من الدمج والمساندة النفسية والاجتماعية لهم».

 

وشهدت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، اختتام فعاليات معسكر «قادرون باختلاف» بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية بجامعة المنصورة، بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام برنامج وحدات التضامن بالجامعات، والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved