غدا.. أول اجتماع للهيئة العليا لحزب الوفد بعد توقف 5 أشهر

آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 5:23 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

يعقد حزب الوفد اجتماعا طارئا غداً الثلاثاء لهيئته العليا لمناقشة عدد من المشكلات الداخلية للحزب والتي جاء أبرزها وجود قرارات غير لائحية صادرة من الدكتور عيد السند يمامة رئيس الحزب، والتي آخرها إسقاط عضوية أمين الصندوق ياسر حسان، بحسب ما كشفه مصطفى رسلان، عضو الهيئة العليا في تصريحات لـ"الشروق".

وأكد رسلان أن الهيئة العليا للحزب لم تنعقد منذ ٥ أشهر، رغم أن اللائحة تنص على اجتماع ثابت للهيئة العليا للحزب يوم الاثنين من كل شهر، مشيراً إلى أن رئيس الحزب لم يفعل اختصاصات الهيئة العليا أو المكتب التنفيذي ويصدر قرارات غير لائحية.

وكشف رسلان عن أن اجتماع اليوم يأتي بناءا على طلب وتوقيع ٣٦ عضو من أعضاء الهيئة العليا الداعيين له، وليس من رئيس الحزب، مشيراً إلى أن الدكتور عبد السند يمامة لم يرد ردا منه بشأن موقفه من حضور الاجتماع من عدمه.

من جهته، قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب لـ"الشروق" بسؤاله عن حضور الاجتماع من عدمه بقوله: "بكرا ربنا يسهل"، وعن موقفه بشأن قراراته التي وصفت بأنها غير لائحية اكتفى بالرد مقتضباً: "لن أتحدث الآن الأحاديث التي تتعلق بما سيناقش في الاجتماع يمكن الحديث عنها بعد الاجتماع".

وبشأن موقف إسقاط عضويته قال ياسر حسان لـ"الشروق": "أنا أترك الحديث للوفديين الآن، ولن أتحدث عنه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved