محافظ مطروح يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبحث سبل التعاون المشترك

آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 10:34 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاثنين، السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وقرينته، خلال زيارته للمحافظة التي تستغرق ثلاثة أيام.

وتناول اللقاء بين المحافظ والسفير وقرينته، عددًا من أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمحافظة خاصة في مجال التنمية الزراعية وحصاد مياه الأمطار والسياحة، ومنها التعاون في ترميم وتطوير قلعة شالي بسيوة، والمشروع الإيطالي، والمشروعات الزراعية وصيانة الآبار لحصاد مياه الآبار، وتأهيل الوديان بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الترحيب بالتعاون السياحي مع استقبال مطاري العلمين ومرسي مطروح الدوليين العام الماضي 273 رحلة طيران شارتر صيف عام 2023، من عدد من الدول الأوروبية خاصة إيطاليا وصربيا، وكازاخستان والتشيك وغيرها.

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي، أنه سيتم قريبا مشروع تعاون مع المجلس القومي للمرأة في رعاية سيدات سيوة مع الترحيب بتنمية التعاون.

فيما رحب محافظ مطروح، بزيارة سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وتنمية وزيادة أوجه التعاون ومنها في المجال السياحي والزراعي بسيوة، كالتوسع في زراعات الزيتون.

كما يجرى حاليا الإعداد لإنشاء مشروع إنتاج الحرير من دودة القز بسيوة على مساحة 700 فدان تعتمد على المياه المعالجة.

واستعرض محافظ مطروح، عددًا من الإمكانيات والموارد الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة مع امتداد ساحلي 450 كم، وإمكانيات سياحية من شواطئ سياحية خلابة ورمال بيضاء، وتنوع سياحي كالسياحة العلاجية والأثرية والسفاري والترفيه والمؤتمرات وغيرها.

وفي نهاية اللقاء أهدى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، درع المحافظة لسفير الاتحاد الأوروبي، تقديرا لزيارته لمطروح وأوجه التعاون المشترك، وكذلك تم تبادل الهدايا التذكارية المعبرة عن تراث مطروح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved