الأردني شلباية يودع منافسات بطولة قطر

آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 10:20 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

ودع الأردني عبد الله شلباية المصنف الأول عربيًا منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال ذات فئة 250 نقطة ، والتي تجرى منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة من الدور الأول .

 وخسر شلباية الذي حظي بدعم كبير من الجماهير الأردنية والعربية، أمام الاسترالي أليكسي بوبيرين  بمجموعتين لمجموعة بواقع 6 /3 و3 /6 و4 /6 ليودع المنافسات مبكرا .

تأهل المجري مارتون فوسوفيكس إلى الدور الثاني من البطولة بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت اليوم الاثنين في الدور الأول.

وحسم اللاعب المجري الفوز بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /1 و6 /3 في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش في الدوحة.

ويلتقي فوسوفيكس المصنف 80 على العالم مع الكازاخي ألكسندر بوبليك المصنف الرابع في الدور الثاني من البطولة البالغ مجموع جوائزها مليون و395 ألف دولار.

كما تأهل الصيني تشيتشين تشانج للدور الثاني بفوزه على الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف السابع بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 /2 و6 /صفر.

واحتاج اللاعب الصيني إلى 61 دقيقة فقط للتأهل إلى الدور الثاني.

وأصبح تشانج أول لاعب صيني يحقق الفوز في الأدوار الرئيسية من بطولة قطر المفتوحة للتنس.

ولحق الروسي بافل كوتوف بركب المتأهلين للدور الثاني بفوزه على الإيطالي لورينزو سونيجو 6 /2 و7 /5.

ويتواصل الدور الرئيسي غدا حيث يلتقي البريطاني أندي موراي الفائز بلقب قطر 2008 و2009، مع الفرنسي أليكساندر مولر المتأهل من التصفيات .

ويلعب الروسي ألكسندر شيفتشينكو مع الفرنسي ريتشارد جاسكيه الفائز بلقب قطر 2013، والمشارك ببطاقة دعوة كما يلتقي التشيكي ياكوب منشيك مع الاسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا  المصنف 24 عالميا والخامس على البطولة، والألماني يان لينارد شتروف المصنف السادس على البطولة مع الاسترالي كريستوفر أوكونيل والهولندي تالون جريكسبور المصنف الثامن على البطولة مع الفرنسي هوجو جرينير المتأهل من التصفيات، والايطالي جوليو زيبييري مع الفلندي إميل روسوفوري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved