شعبة أصحاب المخابز: سعر رغيف الخبز الحر سيتراوح بين 75 قرشا إلى جنيه

آخر تحديث: السبت 19 مارس 2022 - 7:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن أثر تفويض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بوضع تسعيرة لرغيف الخبز الحر وطن الدقيق، سيظهر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وطالب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، بتكثيف الرقابة على من تسول لهم أنفسهم التربح من وراء الأزمات، متوقعًا أن سعر رغيف الخبز سيتراوح ما بين 75 قرشًا وجنيه.

وأشار إلى تسعير رغيف الخبز الحر بعد الاجتماع مع وزير التموين، ومعرفة سعر خام الدقيق المورد للمخابز، وحساب التكلفة الإجمالية، مؤكدًا أن الرؤية الموضوعة للتعامل مع الملف في صالح الوطن والمواطن لا غير.

وأوضح أن رؤية شعبة أصحاب المخابز تتمثل في حصول كل طرف من أطراف المنظومة على حقه، معربًا عن أمنياته في تسعير رغيف الخبز الحر بـ75 قرشًا، باعتباره سعرًا عادلًا، ويراعي التكلفة الحقيقية لصاحب المخبز.

وأشاد بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الجمعة، خلال جولته التفقدية بمصر القديمة، وحديثه مع بعض المواطنين عن أسعار الخبز، معقبًا: «علينا أن نستغل التصريح كأصحاب مهنة وننفذه بالحرف الواحد، الأمور ستهدأ والجميع يحصل على حقه».

ونوه إلى أن الفترة الأخيرة شهدت محاولة البعض، ممن تسول لهم أنفسهم، التربح بشكل غير طبيعي من جراء الأزمات العالمية، مؤكدًا أن مصر آمنة من ناحية القمح والخبز والأسعار، بفضل القيادة السياسية الواعية، التي تضع في حسبانها كل شيء بخطط مستقبلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved