تدشين قاعدة بيانات لراغبي العمل في الخارج.. نشاط وزارة العمل في 7 أيام

آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 2:03 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

- شحاتة: حريصون على تشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب والمزيد من الأمان الوظيفي للعمال

كشفت وزارة العمل عن نشاطها، خلال الـ7 أيام الماضية، حيث شهدت، جولة لوزير العمل حسن شحاتة في محافظة الجيزة، وبحث الوزير والمحافظ مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت الجولة عرض البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة على المواقع الداخلية لمديرية العمل بالمحافظة، كثالث محافظة يتم إطلاق المنصة بها تجريبيا بعد محافظتي الإسكندرية وبورسعيد.

وسلم الوزير والمحافظ، خلال الجولة، عقود عمل لذوي همم لدمجهم في سوق العمل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وسلم وزير العمل، خلال الأسبوع، شهادات تقدير وجوائز لـ 25 مُتدربة من خريجي مركز تدريب مهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة بالشرابية، في إطار مشروع تُنفذه وحدة المساواة بين الجنسين، بوزارة العمل مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، بتمويل من هيئة التعاون الدولي الكورية، والوكالة السويدية.

وأعلن وزير العمل، عن منحة مجانية للشباب، للتدريب المهني، داخل معهد الساليزيان الإيطالي "دون بوسكو"، فرع الإسكندرية، تنفيذاً لبروتوكول بين "الوزارة" و"المعهد".

وجددت وزارة العمل، دعوتها إلى الشباب المصري، الراغب في العمل في الخارج، بتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك في إطار خطة تدشين قاعدة بيانات بأسماء راغبي العمل بالخارج، لتلبية فرص العمل التي تتلقاها الوزارة من الخارج عن طريق الإدارة العامة للتشغيل، وتستقبل الوزارة خلال هذه الأيام شباب سجلوا بياناتهم بنجاح، لاستلام الأوراق المطلوبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved