أنيسة حسونة: لدي تحفظات على برنامج الحكومة.. والموافقة عليه للمصلحة العامة

آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 11:03 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إنها لديها تحفظات على برنامج الحكومة، لافتقاده النسب التي حددها الدستور للصحة والتعليم، وعدم تحديد مصادر تمويل المشروعات الموضوعة في البرنامج، وعدد آخر من التحفظات على خطط الاستثمار والتنمية، مؤكدة أن معظم أعضاء المجلس لديهم نفس التحفظات على برنامج الحكومة.


وأضافت «حسونة» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الثلاثاء، أنه رغم هذه التحفظات، إلا أن معظم الأعضاء سيصوتوا بالموافقة على برنامج الحكومة غدا، مشددة على أن هذه الموافقة لن تكون «شيكا على بياض»، وسيتبعها رقابة ومحاسبة من المجلس.

وأوضحت أن البرلمان سيكون معنيا بمراقبة آليات تنفيذ الحكومة لبرنامجها، مؤكدة أن الموافقة على برنامج الحكومة سيكون للمصلحة العامة للدولة، خاصة بعد تصريحات ائتلاف الأغلبية «دعم مصر»، بعدم قدرته على تشكيل حكومة أخرى.

وتابعت: «سيكون هناك رقابة قوية من البرلمان على أداء الحكومة، بالإضافة للرقابة الشعبية على أداء النواب، ويمكننا تحقيق البرنامج على أرض الواقع لتكاتفنا جميعا لإنجاحه وعدم الانجراف لإجهاضه»، مشيرة إلى تقدمها بطلب لمراجعة الحكومة كل ثلاث أشهر داخل البرلمان، للوقوف على ما تحقق من البرنامج بشكل مستمر ومتتابع.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد عرضت بيانها على مجلس النواب في 27 مارس الماضي، ومن المقرر أن يتم التصويت على قبوله من عدمه غدا الأربعاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved