الأوقاف: إطلاق المسابقة العالمية الـ30 للقرآن الكريم ديسمبر المقبل.. ورفع جوائزها إلى 3 ملايين جنيه لأول مرة

آخر تحديث: الأربعاء 19 أبريل 2023 - 1:58 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

أعلنت وزارة الأوقاف، تنظيم المسابقة العالمية الـ30 في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وفهم مقاصده السامية، مع رفع جوائز المسابقة إلى 3 ملايين جنيه.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن المسابقة تشمل، الفرع الأول وهو حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة لغير الأئمة والخطباء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عامًا، وتكون الجائزة الأولى 300 ألف جنيه، والجائزة الثانية 250 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 200 ألف جنيه.

وأوضحت أن الفرع الثاني في المسابقة يشمل، حفظ القرآن الكريم وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 30 عامًا، وتتضمن الجائزة الأولى 300 ألف جنيه، الجائزة الثانية 250 ألف جنيه، والجائزة الثالثة 200 ألف جنيه.

وذكرت الوزارة أن الفرع الثالث للناشئة، ويشمل حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات وتفسير سورة يوسف (عليه السلام)، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 12 عامًا، بجائزة قدرها 200 ألف جنيه، أما الفرع الرابع يشمل حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 40 عامًا، وتكون الجائزة الأولى 300 ألف جنيه، والثانية 250 ألف جنيه.

وتتضمن المسابقة أيضا فرع خاص بذوي الهمم (حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة)، بشرط ألا يزيد السن عن 30 عامًا، بجائزة 200 ألف جنيه، ويشمل الفرع السادس الأسرة القرآنية حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة بشرط ألا يقل عدد أفراد الأسرة المتقنة للحفظ عن ثلاثة أفراد، بجائزة قدرها 400 ألف جنيه ، أو بشرط ألا يكون قد سبق للأسرة الفوز بالمركز الأول في المسابقة، بالإضافة إلى عدة جوائز تشجيعية قدرها 150 ألف جنيه.

وأكدت الوزارة أن جميع فروع المسابقة مفتوحة للجنسين، بشرط ألا يكون المتسابق قد سبق له أن فاز في أي عام سابق بالمركز الأول أو الثاني في أي فرع من فروع المسابقة، وعلى الراغبين في التقدم للمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم من داخل جمهورية مصر العربية تسجيل بياناتهم على الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSd3e-B7M9DlD8UxmrWTcMh97UennyWJ4N3O_KDbuBrKmhqBPQ/viewform?usp=sf_link

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved