فيديو.. المدير الإقليمي للصليب الأحمر: الرصاص الطائش دخل أحد مكاتبنا في السودان

آخر تحديث: الأربعاء 19 أبريل 2023 - 12:21 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المدير الإقليمي للجنة الدولية الصليب الأحمر باتريك يوسف، إن استمرار الأوضاع على حالها في العاصمة السودانية الخرطوم، يؤدي إلى تأزم الأمور بصورة أكبر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء الثلاثاء، أن «الكوادر الصحية والطبية وسيارات الإسعاف غير قادرة على التنقل في الشوارع؛ بسبب أعمال العنف وشدة الاشتباكات».

ولفت إلى أن المنظمة معتادة على العمل في مناطق بها نزاعات مسلحة، لكن الأمر يتطلب سماح الأطراف المتنازعة بفتح المجال ووقف إطلاق النار وخلق هدنة إنسانية.

وأكد مدير الصليب الأحمر الإقليمي، أن المنظمة على اتصال مباشر مع كل الأطراف؛ لحث الفرقاء على فتح أماكن تسمح بوصول الحاجات الطبية إلى المستشفيات، منوهًا أن «الاشتباكات تحدث في أماكن مكتظة بالسكان».

وأشار إلى أن مكاتب الصليب الأحمر موجودة في دارفور وكسلا والخرطوم، بخلاف مكاتب منظمة الهلال الأحمر السوداني ومتطوعيه الذين يبلغ عددهم بالآلاف، قائلًا إنهم قادرون على النزول إلى الأرض في ثوانٍ، لكن الوضع الأمني يفاقم من صعوبة الأمر.

وأكمل: «المشكلة الأولى والأخيرة انعدام الأمن، الرصاص الطائش دخل إلى أحد مكاتب المنظمة، والوضع مزري، والكثافة السكانية الموجودة في العاصمة الخرطوم تزيد الوضع صعوبة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved