فيديو.. «تمرد» تعليقا على حادث الطائرة: اتخذنا القرار السليم في 3 يوليو.. ولن نرجع خطوة للوراء

آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2016 - 10:38 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

ألمح محمد نبوي، المتحدث الرسمي باسم حركة تمرد، إلى وجود علاقة بين حادث تحطم الطائرة المصرية وبين صفقات السلاح التي أبرمتها مصر مع فرنسا، خلال الفترة الماضية.
وقال «نبوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، إنه «في عز مد علاقتنا مع روسيا وقع حادث الطائرة الروسية، وفي عز مد علاقتنا مع فرنسا وقع اليوم حادث الطائرة المصرية».
وأضاف «أنا لست خبير في الطيران، لكن ما أعلنه الجانب اليوناني حول انحراف الطائرة 90 درجة بشكل مفاجيء، يطرح العديد من علامات الاستفهام، ويرجح أن يكون الحادث بفعل فاعل».
وتوجه بحديثه للشعب المصري، قائلًا: «أقول للمصريين إننا في 3 يوليو استخرنا ربنا، واتخذنا القرار السليم، وسنكمل اليوم طريقنا، ولن نرجع خطوة واحدة للوراء؛ حفاظًا على الشعب المصري، والامة العربية بأكملها».
يُذكر أن شركة «مصر للطيران» قد أعلنت، مساء الخميس، عن العثور على حطام طائرتها، رقم MS804 من طراز إير باص A 320، التي تحطمت في البحر المتوسط، قبالة سواحل اليونان، حيث كان على متنها 56 راكبًا بينهم طفل ورضيعين، بالإضافة إلى10 من طاقمها، وفقدت الشركة الاتصال بها، في تمام الساعة 2.30 فجرًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved