طلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحانات إلكترونيا في 5 مدارس ماعدا اثنتين بجنوب سيناء

آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 2:47 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

انطلقت، اليوم، امتحانات التقييم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بمحافظة جنوب سيناء، وأدى الطلاب والطالبات الامتحان داخل عدد من اللجان ورقيا، فيما أدى الطلاب في البعض الآخر الامتحان إلكترونيا.

قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن جميع اللجان بدأت الامتحانات في الموعد المحدد لها ورقيا، ثم أدت 15 مدرسة الامتحان إلكترونيا عقب انتظام السيستم، ومدرستين فقط أدى الطلاب والطالبات بهما الامتحان ورقيا، وهما مدرسة الزهور الثانوية بنات بإدارة الطور، ومدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الرسمية للغات بإدارة رأس سدر التعليمية.

وأضاف أن جميع الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا، دخلوا على المنصة بسهولة وأجروا الامتحانات دون أي مشاكل أو تعطيل في السيستم.

وأعلن وكيل الوزارة عن أن المديرية نفذت الامتحان الورقي في البداية بجميع المدارس طبقا للتعليمات الوزارية حتى جرى التأكد من عمل السيستم بشكل جيد، وأوضح أن المدارس الخاصة في شرم الشيخ ودهب ستبدأ الامتحانات في فترتها الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا، وسيكون إلكترونيا في حالة عمل السيستم، وورقيا في حالة تعطيل السيستم.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء نادر العشماوي سكرتير عام المحافظة، ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، لجان امتحانات الصف الأول الثانوي بمدينتي أبو زنيمة وأبو رديس؛ لمتابعة انطلاق اليوم الأول لامتحانات "التقييم الإلكتروني".

وأشاد سكرتير عام المحافظة بالتجهيزات الموجودة بالمدارس، وقال إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يتابع الامتحانات أولا بأول من خلال غرفة عمليات المحافظة.

في سياق متصل، تفقد اللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للمشروعات، لجان الامتحانات في مدن دهب وشرم الشيخ. بينما تفقد المحاسب فوزي همام السكرتير العام المساعد، يرافقه أحمد غيث مدير إدارة الطور، لجان الامتحانات في الطور.

وقال عبدالرازق عثمان مدير عام إدارة رأس سدر التعليمية، إن 62 طالبا وطالبة أدوا الامتحانات إلكترونية، بينهم 33 طالبا بالمدرسة الثانوية العسكرية، و29 طالبة بمدرسة السادات الثانوية للبنات، بينما أدى 8 طلاب الامتحانات ورقية بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الرسمية للغات.

يذكر أن الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي انطلقت اليوم بمحافظة جنوب سيناء داخل 17 لجنة بالمدارس الحكومية والخاصة بإجمالي 643 طالبا وطالبة، بينهم 40 طالبا وطالبة منازل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved