مستثمرون يطالبون بإنشاء مطار بمدنية رأس سدر ليكون متنفس للسياحة بجنوب سيناء

آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

عاطف عبد اللطيف: جنوب سيناء تتمتع بأنماط سياحية متعددة..ونحتاج لترويج ذلك عالميا

طالب مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، بإنشاء مطار في مدينة رأس سدر ليكون متنفس للمدن السياحية بجنوب سيناء وعنصر مهم لزيادة حركة السياحة الوافدة إلى المنطقة، ذاكرين أنه من الممكن أن يكون هذا المطار نقطة انطلاق إلى مدن جنوب سيناء المختلفة واستثمار المطار الجديد في قربه من القاهرة والعين السخنة ومدن القناة بشكل عام.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن محافظة جنوب سيناء تتميز بامتداد شواطئها المطلة على ساحلي خليج السويس والعقبة ويبلغ طول شواطئها 650 كيلومترًا وتضم مدن سياحية لا مثيل لها مثل شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا ورأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء ويجب تسويق جنوب سيناء بجميع مدنها السياحية وليس شرم الشيخ فقط لأن كل بقعة سياحية في جنوب سيناء لها طابع خاص ومميز وهناك اهتمام وجهود كبيرة من الدولة يتم بذلها لخدمة وتنمية هذه المناطق السياحية بفضل الدولة والحكومة و برعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

وذكر عاطف عبد اللطيف أن خطة الدولة لاستهداف 30 مليون سائح في المدى القصير تحتاج إلى تسليط الضوء بشكلٍ أكبر على جميع المدن السياحية ومميزاتها بجنوب سيناء ويتم تسويق المحافظة ككل في البورصات السياحية والمعارض الدولية والحملات التسويقية من خلال وزارة السياحة والترويج المتميز للمدن السياحية بالبورصات العالمية.

وأوضح أنه يوجد العديد من المناطق السياحية الواعدة التي يجب الترويج لها عالميا لاستقطاب رؤس أموال لها مثل مدينة رأس سدر التي تقع على خليج السويس وتمتاز بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل في الصحاري والوديان والجبال والشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية وتعتبر مشتى ومصيفاً جميلاً وبها العديد من المعالم السياحية الدينية وعيون موسى والأودية الرائعة.

وأضاف أنه بخلاف المدن الشاطئية في جنوب سيناء توجد مدينة سانت كاترين التي تتميز بطابعها الديني والتاريخي وسياحة الوديان وتسلق الجبال وسباقات الهجن والسياحة البيئية ويجب أيضا استثمار مشروع التجلي الأعظم هناك الذي أوشك على الانتهاء في الترويج لهذه المدينة التي يمكن أن تشكل قبلة للحج المسيحي من مختلف دول العالم وكذلك تكون قبلة لاصحاب الديانات السماوية بشكل عام.

واقترح على منظمي الرحلات ضرورة ترويج السياحة في جنوب سيناء من خلال برامج مشتركة تجمع بين أكثر من نمط سياحي من خلال إعداد برامج تجمع بين أكثر من مدينة في جنوب سيناء وهذا يتطلب تسليط الضوء على هذه المدن السياحية بشكل قوي مثل ما يتم عن شرم الشيخ.

ودعا عاطف عبد اللطيف إلى سرعة افتتاح وزارة الطيران المدني مطار سانت كاترين لتسهيل استقبال السياحة الوافدة وكذلك ابتكار سياحة الفعاليات و المؤتمرات المختلفة سواء في شرم الشيخ أو دهب وطابا ورأس سدر وغيرها.

وأكد أن مشاركة اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء في معرض السياحة والسفر العربي بدبي كان له دور مهم في تسليط مزيد من الأضواء على محافظة جنوب سيناء وجذب سائحين جدد لمصر.

ولفت إلى أهمية تشجيع الاستثمار بمحافظة جنوب سيناء واستقطاب مستثمرين جدد بمحفزات خاصة بتسهيلات في التراخيص والضرائب وغيرها، وضرورة دراسة انشاء مطار في مدينة رأس سدر ليكون متنفس للمنطقة وعنصر مهم لزيادة حركة السياحة الوافدة لمدن جنوب سيناء.

وقال إنه من الممكن ان يكون هذا المطار نقطة انطلاق الى مدن جنوب سيناء المختلفة واستثمار المطار في قربه من القاهرة والعين السخنة ومدن القناة بشكل عام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved