السياحة تجري قرعة الحج السياحي

آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2016 - 10:22 م بتوقيت القاهرة

كتبت صفية منير

انطلقت منذ دقائق قرعة الحج السياحي والتي يتنافس عليها ،129الف ، للفوز ب29 الف تأشيرة ، وذلك تحت اشراف احدي الجهات السيادية.

و بحضور إيمان قنديل وكيل اول وزارة السياحة، ومحمد بكر مدير عام التفتيش بقطاع الرقابة على الشركات ، وخالد المناوي رئيس غرفة الشركات، وبحضور كلا من ايهاب عبد العال، ومهند فليقل وعلاء العمري أعضاء غرفة الشركات، فبما تغيب باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية والذي تقدم باستقالته منذ ايام.

يذكر أن عدد الشركات التي تقدمت بطلبات لتنفيذ الحج 2050 شركة.

وقال خالد اامناوي، رئيس الغرفة ان الغرفة أخذت على عاتقها ان يتم إجراء قرعة لا يوجد فيها اي مخالفات وذلك رغبة قي للارتقاء بمستوي الحج السياحي.

واضاف المناوي ان الضوابط التي تم وضعها والتي نصت علي ان يكون في دفعةومقدمةةتبلغ 10 الاف جنيه كجدية حجز تسببت في ان المتقدمين للحج هذا العام حجاج حقيقين، ولم يتم ادراج أسماء وهمية.

واشار رئيس الغرفة الي أنه تم إجراء بعض التعديلات، طبقا لرغبة الشركات اعضاء الجمعي العمومية للغرفة فيما يتعلق بموديلات الأتوبيسات الناقلة للحجاج بالمملكة. وبعض الإجراءات الخاصة بنقل الحجاج من المطارات.

ومن جانبه قال أحمد المهدي، مستشار وزير السياحة القانوني نيابة عن وزير السباحة ان الوزير تكد على اعلاء مصلحة المواطن والاستجابة لأي مطالب تظهر خلال تنفيذ ااحج ، نسيرة الي ان القرعة أجريت بشفافية وتم تجنب أي أخطاء كانت تحدث من قبل.

واضاف ان عدد المتقدمين للحج البري 57 الف مواطن، والسياحي الأربع وخمس نجوم 31 الف و121 مواطن، بنما تقدم للحج البري 40885 مواطن.

وأشار الي أن الضوابط الاي وسعت لهذا الموسم حالت دون وجود السماسرة كما كان يحدث من قبل منا ادي الي خفض إعداد المتقدمين لتصل لنحو 52% من الأعداد التي تقدمت العام الماضي.

وأضاف أن عدد الشركات التي تقدمت لتنفيذ برامج الحج البري بلغ 553 شركة وحج الأربع وخمس نجوم 650 شركة، وتقدم لتنفيذ برامج الحج الاقتصادي 874 شركة.

وسوف يتم إتاحة أسماء الفائزين في القرعة على موقع الحج والعمر التابع للوزارة السياحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved