مدرب المكسيك في مفترق طرق بعد الخسارة الثقيلة

آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2016 - 1:39 م بتوقيت القاهرة

رويترز

 

يمعن خوان كارلوس اوسوريو مدرب منتخب المكسيك التفكير في مستقبله مع الفريق بعد خسارته 7-صفر أمام تشيلي حاملة اللقب في دور الثمانية بالنسخة المئوية لبطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم ليل الأحد.

ووصفت وسائل إعلام الهزيمة التي مني بها المنتخب المكسيكي الليلة الماضية أمام آلاف من جماهيره في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية بأنها أكبر هزيمة مهينة في تاريخ كرة القدم المكسيكية.

وقال اوسوريو للصحفيين وقد بدت عليه آثار الصدمة "قدمنا مباراة مروعة. بشأن قراري (حول احتمال الاستقالة) الحقيقة هي أنني أحاول استيعاب هذه الهزيمة والتفكير بهدوء في الخطوة التالية."

وقال المدرب الكولومبي - الذي تولى المسؤولية في أكتوبر تشرين الأول الماضي ليقود المكسيك إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا - "ما حدث اليوم مخجل... حادثة كروية... كان أداء هزيلا للغاية وأعتذر للجميع ولكل جماهير المكسيك."

وتابع "تعاملت مع المباراة بصورة غير صحيحة على الإطلاق... أخطأت في اختيار التشكيلة... أتحمل المسؤولية... لم يكن أي من لاعبي فريقي في أفضل أحواله."

وقال اوسوريو إن الفارق في المستوى بين المنتخبين ليس كبيرا رغم سيطرة تشيلي على المباراة.

وأضاف "لم أكن أتوقع هزيمة كبيرة كهذه. ومع كل احترامي لتشيلي لا يوجد تباين ضخم في المستوى يبرر فارق هذه الأهداف السبعة."

وتابع "ليس لدي تفسير للهزيمة... قضى الهدف الثالث على كل آمالنا. أرى أن منتخب تشيلي قوي للغاية وفرصه جيدة في الفوز باللقب."

وأبدى المدافع المخضرم رفائيل ماركيز ثقته في العمل الذي يقوم به اوسوريو منذ توليه المسؤولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved