مراجعة تراخيص المراكب النيلية وشروط أمانها استعدادًا لـ«عيد الفطر»

آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:42 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ياسمين عبدالرازق:

- «بيطري القاهرة»: ضبط 3 أطنان فسيخ فاسد بالمرج
- «الصحة»: توزيع 200 سيارة إسعاف بمحيط ساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات

قال عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة إنه سيتم مراجعة كافة تراخيص المراكب النيلية ومتابعة شروط الأمان؛ استعدادًا لعيد الفطر المبارك الأحد المقبل، لمنع وقوع الكوارث أو تعرض المواطنين للخطر، من خلال رؤساء الأحياء المطلة على نهر النيل.

وأكد المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي اليوم، أنه سيتم إغلاق المراسي في حالة تكدس المواطنين منعًا لوقوع الكوارث أو تعرض المواطنين للخطر حرصًا على أرواحهم، إلى جانب منع التكدس المرورة بطريق الكورنيش، بالتعاون مع شرطة المرافق، بالإضافة إلى تكثيف الخدمات المرورية بمناطق الجبانات والمقابر، باعتبارهم أماكن ذات كثافة عالية خاصة أول أيام العيد التي تشهد تكدسًا بالشوارع المؤدية إليها.

وأوضح «عبدالحميد»، خلال اجتماعه، أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع «شارع مصر»، بعدد من الأحياء المتفرقة بالعاصمة؛ بهدف تقنين أوضاع أصحاب الأكشاك المتنقلة وعربات المأكولات السريعة، مؤكدًا أن هذا المشروع سيعمل على تقليل نسب ومعدلات البطالة، كما أن المشروع يتضمن اختيار قطعة أرض وتجميع أصحاب الأكشاك، وعربات الوجبات السريعة، والمهن والحرف اليديوية، كما أنه سيشمل معارض المنتجات والصناعات اليديوية، مع منطقة للعروض الثقافية والفنية ومنطقة ترفيهية.

ومن جانبها، قالت جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، إنه سيتم تكثيف الحملات على الأسواق؛ للتأكد من صلاحية السلع المطروحة وتوافرها بمنافذ التوزيع المنتشرة بالأحياء، والتعاون مع مديريات «الطب البيطري، والصحة، والتموين»؛ لشن حملات على المخالفين وضبط المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي.

بينما قال الدكتور السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، إنه تم الدفع بحملات مكثفة على محلات الأطعمة والمواد الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن؛ استعدادًا لعيد الفطر المبارك، التي أسفرت عن ضبط 3 أطنان فسيخ فاسد وغير صالح للاستخدام الآدمي بحي المرج، موضحًا أنه تم مصادرة وإعدام الكمة كاملة.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الصحة بالقاهرة، أنه تم توزيع 200 سيارة إسعاف بمحيط ساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات؛ استعدادًا لوقوع أي طوارئ خلال أيام عيد الفطر، مع تخصيص فرق طوارئ لدعم المستشفيات التي يحدث بها عجز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved