العناني: السياحة لن تعود بشكل كبير بعد إعادة فتحها في الأول من يوليو

آخر تحديث: الجمعة 19 يونيو 2020 - 12:15 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

وزير السياحة والآثار: سأطلب تأمينًا صحيًا ساري المفعول للسائحين

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه على تواصل مع وزراء السياحة في الدول الأخرى تمهيدًا لعودة السياحة في الأول من يوليو إلى مصر، مشيرًا إلى أن وزراء السياحة لا يسألون عن توافر الشاطئ أو الحمام في الفندق ولكن عن تواجد الطبيب وأقرب مستشفى.

وأضاف «العناني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أنه يتواصل مع ألمانيا باعتبارها ضيفًا هامًا للسياحة في مصر، قائلًا إن السياحة لن تعود بشكل كبير بعد إعادة فتحها في الأول من يوليو.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف استقبال المئات ثم الآلاف بالتدريج، مشيرًا إلى أن المحافظات السياحية الثلاث؛ البحر الأحمر، ومطروح، وجنوب سيناء، التي ستستقبل السائحين، شبه خالية من إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

ولفت وزير السياحة والآثار، إلى أنه يتواصل بشكل يومي مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للتأكد من أعداد الإصابات داخل المحافظات السياحية، قائلًا إن الإصابات تتراوح ما بين صفر إلى عشرة في المحافظة بالكامل.

وعن إجراءات التأمين الطبي للسائحين، أوضح أن السائح لن يدخل إلى الطائرة في دولته إلا بعد اتخاذ التدابير اللازمة، مضيفًا أنه سيطلب تأمينًا صحيًا ساري المفعول للسائحين.

وذكر أنه سيتم إجراء تحليل «PCR» الخاص بفيروس كورونا للسائحين القادمين من الدول المصنفة أنها مصدر وباء لـ«كوفيد - 19»، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، متابعًا أن السائح سيمضي على إقرار بضرورة إخطار السلطات المصرية حال حدوث إصابة بالفيروس.

وتابع أن السائح سيتم عزله في الفندق الذي يقيم فيه إذا كانت حالته بسيطة، ويتحمل الفندق في هذه الحالة إقامته وإقامة مرافقيه في الغرفة، ذاكرًا أن وزارة الصحة والسكان ستتحمل الفحص والكشف والعلاج والنقل إلى المستشفى حال الاحتياج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved