تعليم بورسعيد: تنسيق تام مع الطب الوقائي والشئون الصحية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: الجمعة 19 يونيو 2020 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري:

قال نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة للعام الدراسى الحالى ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ يوم الأحد المقبل.

وأوضح باهي، في بيان إعلامي، أن هناك تعاون وثيق بين قطاع الطب الوقائى ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة لعقد أول امتحانات ثانوية عامة فى ظل الظرف الاستثنائى لجائحة فيروس كورونا المستجد يهدف للخروج بالامتحانات بأمان دون أى مشاكل.

جاء ذلك عقب اللقاء الذى جمع بينه وبين الدكتور عادل تعيلب مدير الرعاية الصحية لمنظومة التأمين الصحى بالمحافظة والدكتورة مروة حلاوة مدير الطب الوقائى ببورسعيد والفريق المعاون لهما، وذلك بمقر هيئة التأمين الصحى الشامل.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص سيارات إسعاف لنشرها فى محيط اللجان لنقل أى حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المتواجدين واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال الحالات.

وأعلن وكيل الوزارة، تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة البلاغات الواردة من داخل اللجان مع توفير فريق طبى يتكون من أطباء وأطقم تمريض وزائرات صحيات للعمل داخل لجان الامتحانات لمتابعة الحالة الصحية لكل المتواجدين.

وأضاف أنه يتواجد الفريق الطبى باللجان قبل دخول الطلاب للتأكد من تطهير وتعقيم اللجان والتأكد من مسافات التباعد بين الطلاب داخل اللجان، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان، مؤكدا أن الفريق الطبى سيتولى الإبلاغ الفورى عن أى حالة ارتفاع فى درجة الحرارة والاتصال بالإسعاف تحت إشراف رئيس اللجنة مع اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية فى هذا الشأن.

ولفت وكيل الوزارة إلى مرور الفريق الطبى باستمرار على كل مقرات اللجان والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والحفاظ على المسافات البينية والتواجد حتى خروج آخر طالب من اللجنة للاطمئنان على سلامة كافة الطلاب بعد انصرافهم دون تكدس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved