طالع كراسة شروط حجز 1628 قطعة أرض إسكان متميز في الصعيد

آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2022 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

فتحت وزارة الإسكان، اليوم الأحد، باب حجز 1628 قطعة أرض إسكان متميز، كاملة المرافق، في 7 مدن جديدة، هي: الفيوم الجديدة، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وناصر (غرب أسيوط)، وسوهاج الجديدة، وقنا الجديدة، طيبة الجديدة، بمساحات تتراوح بين 259 و1408 أمتار مربعة.

أسلوب السداد
ويسدد المتقدم للحجز 100 ألف جنيه بالإضافة إلى ألف جنيه مصروفات إدارية لا ترد. ويكون التخصيص بأسبقة الحجز أون لاين، على أن يستكمل سداد 25% من قيمة الأرض (بالإضافة إلى 1.5% مصاريف إدارية ومجلس أمناء) خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 27 سبتمبر، على أن يسدد باقي ثمن الأرض بالتقسيط على 3 أقساط سنوية متساوية دون فوائد، يبدأ القسط الأول بعد عام من تاريخ الاستلام.

شروط الحجز

وتتضمن شروط الحجز أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية وليس شركة أو مؤسسة، وأن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ بداية الحجز، وأن لا يحق للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأبناء القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض، وألا يكون قد سبق له أو لأحد أفراد أسرته تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

اشتراطات عامة

وحددت كراسة الشروط مجموعة من الاشتراطات العامة، منها:
- حظر تقسيم أو تجزئة قطعة الأرض نهائيا، أو استعمال الأرض إلا لغرض السكن.
- الالتزام بالنموذج المعماري للواجهات بجهاز المدينة طبقا لكل منطقة (مودرن – كلاسيكية) على أن يترك للعميل التصميم والتوزيع الداخلي.
- استخراج التراخيص وتنفيذ كامل أعمال البناء خلال 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

كما حددت كراسة الشروط حالتين يحق فيهما لجهاز المدينة الامتناع عن إصدار رخصة البناء، تشمل:
1 – إذا كان النشاط مخالفا لما جاء في كراسة الشروط أو القوانين العامة.
2- إذا كان التصميم المعماري أو واجهات البناء تخالف من حيث التصميم أو مواد البناء المستعملة أو ألوان البياض ولا تتفق مع الأصول الفنية أو جمال وتنسيق المنطقة.
وألزمت كراسة الشروط جهاز المدينة بإخطار صاحب الشأن بالملاحظات أو التعديلات المطلوبة، وفي حالة عدم الموافقة يتعين تقديم رسومات أخرى معدلة، وذلك طبقا لقانون البناء الموحد.

وتنشر «الشروق» كراسة شروط حجز قطع أراضي الإسكان المتميز، التي تتضمن: سعر المتر المربع، ومساحات كل قطعة، ومواقعها على الخريطة، ومواعيد وخطوات الحجز، بالإضافة إلى نماذج معمارية لقطع الأراضي، ويمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي:

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved