سفارة فرنسا: قمة الاتفاق لتمويل عالمي في باريس ستمهد الطريق لاتفاقيات مستقبلية لمكافحة الإفراط في الديون

آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2023 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

هايدي صبري

تستعد فرنسا لاستضافة قمة دولية لاتفاق تمويل عالمي جديد، في الفترة من 22 إلى 23 يونيو الجاري.

ذكرت السفارة الفرنسية في القاهرة، في بيان، أنه: "بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ستجمع القمة رؤساء الدول والحكومات وقادة المنظمات الدولية الكبرى وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني".

وأضاف البيان، أن هدف القمة هو إرساء الأساس لنظام مالي جديد، نظام أكثر عدلاً وأكثر تضامناً، لمواجهة تحدياتنا العالمية المشتركة: مكافحة الفقر، وتغير المناخ، وحماية التنوع.

ووفقًا للبيان، فإن تلك القمة تتماشى هذه القمة، التي ستعقد في قصر برونجنيارت في باريس يومي 22 و23 يونيو الجاري، مع العديد من الاجتماعات الدولية التي ستعقد في أواخر عام 2023، بما في ذلك قمة مجموعة العشرين برئاسة الهند، والاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش، وقمة الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك حول أهداف التنمية المستدامة ومؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 28 في دبي.

تابعت السفارة الفرنسية في القاهرة: "سيمكننا من تحديد المبادئ التي تقوم عليها الإصلاحات المستقبلية وتحديد مسار نحو شراكة مالية جديدة أكثر توازناً بين بلدان الجنوب والشمال".

وتابع البيان، أن القمة ستمهد الطريق لاتفاقيات مستقبلية لمكافحة الإفراط في المديونية والسماح لمزيد من البلدان بالحصول على التمويل الذي يحتاجون إليه للاستثمار في التنمية المستدامة وحماية البيئة بشكل أفضل وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وحماية السكان المعرضين لأكبر خطر من العوامل البيئية.

وأكد البيان، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا بحمل صوت مصر، وهي دولة عربية وإفريقية ومتوسطية كبيرة تسعى، مع العديد من التحديات المقبلة، إلى تعزيز تنميتها المستدامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved