إقبال كبير على مصيف جمصة في رابع أيام العيد بالدقهلية

آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 12:16 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

شهدت مدينة جمصة خلال رابع أيام عيد الأضحى إقبالاً كبيراً من المواطنين هروباً من ارتفاع حرارة الجو، وللقضاء بإجازة العيد على شاطئ المدينة. وتوافد رواد الشاطئ من أبناء الدقهلية ورحلات اليوم الواحد من جميع محافظات الجمهورية.

وأكد اللواء عادل برغش، رئيس مدينة جمصة، أن مصيف جمصة شهد توافد الآلاف من أبناء المحافظة وزائريها في أيام العيد، وسط أجواء من الفرح والسرور والبهجة في الشوارع والميادين.

وأضاف برغش أن فرق الإنقاذ انتشرت بطول الشاطئ مع التأهب المستمر للتعامل مع أي طارئ، وتم رفع كفاءة شاطئ جمصة استعداداً لاستقبال المصطافين. وأشار إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أي إخطار أو شكاوى خلال أول وثاني وثالث أيام العيد.

وحرص الأطفال والكبار على اللعب والسباحة في بحر جمصة، كما أقبل عدد من رواد الشواطئ. ورفعت إدارة شاطئ جمصة والأجهزة التنفيذية بقيادة أيمن الحكيم، نائب رئيس المدينة، وحمادة الوكيل، مشرف عام على الشواطئ، حالة الاستعداد للدرجة القصوى. وانتشر عدد كبير من المنقذين على طول ساحل جمصة الذي يمتد لنحو 6 كيلومترات، وكثفت إدارة الشاطئ من حملات المرور والتوعية للمصطافين بضرورة الالتزام بالقواعد وتعليمات المنقذين.

وقامت رئاسة مدينة جمصة بوضع 80 برج إنقاذ على طول الشاطئ، كما تم تجهيز 80 بحار إنقاذ على الأبراج و20 آخرين للإشراف.

وكان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد أكد على تكثيف أعمال النظافة بطول الشاطئ، وفتح دورات المياه يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً، والمرور على جميع الوسائل الترفيهية بالمدينة والعمل على حسن استقبال المواطنين والالتزام بالصحة والسلامة المهنية.

وأضاف محافظ الدقهلية أن تم زيادة ورديات العمل إلى 3 ورديات يومياً، وتكثيف حملات رفع كفاءة الشوارع والميادين والحدائق العامة، وتسوية الرمال وإنشاء مشايات، لإظهار الكورنيش في أبهى صورة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved