رئيسة حكومة ولاية راينلاند-بفالتس الألمانية تعتزم إعلان استقالتها من منصبها

آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

ماينتس(ألمانيا) (د ب أ)

أفادت معلومات حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادر حكومية اليوم الأربعاء بأن رئيسة حكومة ولاية راينلاند-بفالتس الألمانية، مالو دراير، تعتزم الإعلان عن استقالتها من منصبها.

يذكر أن دراير تنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي.

وحسب هذه المعلومات، فإن وزير العمل في الولاية الكسندر شفايتسر(أيضا من الحزب الاشتراكي) سيخلف دراير في منصبها.

وكانت العديد من وسائل الإعلام في ألمانيا أوردت تقارير عن استقالة دراير.

وكانت هناك تكهنات منذ فترة طويلة تتحدث عن اعتزام دراير(63 عاما) أخذ هذه الخطوة؛ ومن المنتظر أن تعقد دراير مؤتمرا صحفيا لتدلي فيه بتصريحات حول هذا الأمر وذلك بعد ظهر اليوم في مدينة ماينتس (عاصمة الولاية).

وتشغل السياسية الاشتراكية منذ عام 2013 رئاسة حكومة الولاية الواقعة جنوب غرب ألمانيا على الحدود مع ثلاث دول أوروبية هي فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورج، حيث خلفت دراير في هذا المنصب السياسي الاشتراكي كورت بيك.

وتقود دراير حاليا ائتلافا ثلاثيا يضم حزبها الاشتراكي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر وذلك على غرار الائتلاف الثلاثي الذي يقود البلاد على المستوى الاتحادي برئاسة المستشار شولتس.

ووفقا لمعلومات لصحيفة "راينبفالتس" المحلية، فإن من المنتظر أن يترشح شفايتسر أمام برلمان الولاية لشغل منصب رئيس الحكومة خلفا لـ دراير وذلك قبل بدء العطلة الصيفية للبرلمان.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية العادية في الولاية في ربيع 2026، وبالتالي ستكون هناك فرصة أمام شفايتسر أن يخوض هذه الانتخابات وهو رئيس حكومة متمرس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved