حماس: جريمة تدمير إسرائيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني لن تغير من واقعه

آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 8:03 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت حركة المقاومة حماس، إن «إقدام جيش الاحتلال على تدمير معبر رفح (من الجانب الفلسطيني) بكل مبانيه ومرافقه، وبث مشاهد توثّق الخراب الذي أحدَثه فيه، هو إمعان في الجرائم والانتهاكات بحق شعب فلسطين، وتأكيد على سلوك الاحتلال الفاشي الذي يحاول عزل قطاع غزة عن العالم، والاستمرار في جريمة الإبادة وتدمير كل مقومات الحياة فيه».

وأكدت في بيان صحفي، عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، مساء الأربعاء، أن «هذه الجريمة لن تغير من واقع معبر رفح، وأنه سيبقى معبراً فلسطينياً مصرياً خالصاً، وسيُعاد تشغيله بإرادة فلسطينية بعد كنس الاحتلال عنه، ودحر عدوانه عن مناطق قطاع غزة كافة، على طريق تحرير كامل الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس».

ودمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بالكامل الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعد يوم واحد من إقدام القوات الإسرائيلية على حرق صالة المغادرين وعدد من مرافق المعبر جنوب قطاع غزة.

وجاء الإجراء الإسرائيلي بالرغم من مناشدات عدد من المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، التي أكدت ضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، حيث يواجه ملايين الفلسطينيين أوضاعاً إنسانية متردية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved