فيديو.. وزيرة التضامن: إغلاق الحضانة لمدة أسبوع حال ظهور إصابة بكورونا

آخر تحديث: الأحد 19 يوليه 2020 - 8:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قررت فتح الحضانات بشكل جزئي، مع اتخاذ المعايير الاحترازية الآمنة؛ للتأكد من أن مصلحة الأطفال وصحتهم لها أولوية قصوى.

وأضافت «القباج» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن فتح الحضانات تم بسعة استيعابية 50% للمساحة الواردة في الترخيص، مشيرة إلى إغلاق الحضانة لمدة أسبوع، حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأشارت إلى أن الإجراءات الاحترازية تشمل لبس العاملين للكمامات داخل الحضانات وليس الأطفال، موضحة أن الطفل يحضر أدوات أكله من المنزل حتى لا تكون هناك فرصة للعدوى.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الإجراءات تشمل وجود غرفة للعزل الطبي في الحضانة؛ لعزل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد، لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة للعاملين.

ونوهت أن الإجراءات تشمل عدم لعب الأطفال بألعاب مصنوعة من الأقمشة، فضلًا عن تنظيف المصنوعة من الخشب والبلاستيك بصورة مستمرة، قائلة إن بعض الإجراءات تتضمن توفير كاشف حراري.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى إخلاء الحضانة وتعقيمها حال ظهور عدوى بـ«كوفيد - 19»، مؤكدة أن الجمعية تمضي إقرارًا بتنفيذ هذه الإجراءات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved