الرقابة المالية توافق على نشر إعلان شيميرا للاستثمار الإماراتية للاستحواذ على بلتون

آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 1:34 م بتوقيت القاهرة

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، اليوم الثلاثاء، موافقتها على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة "شيميرا" للاستحواذ على نسبة بحد أدنى 51% وحتى 90% من أسهم رأس مال شركة بلتون المالية القابضة بسعر شراء 1.485 جنيه للسهم.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء، بحد أقصى 90% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، مع الأخذ في الاعتبار أنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شراؤها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابوا للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، ويقدر إجمالي قيمة العرض بنحو 619.44 مليون جنيه.

يذكر أن سعر العرض المبدئي الذي أعلنت عنه شيميرا يزيد بواقع 13.5 قرش عن السعر المبدئي الذي أعلن عنه تحالف شركة "دبليو إم" للاستحواذ على بلتون، والبالغ 1.35 جنيه للسهم، الذي تم الإفصاح عنه في يونيو الماضي.

غير أن عرض شيميرا لم يتضمن شرط إجراء فحص فني نافٍ للجهالة لشركة بلتون، عكس خطاب دبليو إم، الذي ربط تقديم عرض نهائي بنتائج الفحص ضمن شروط أخرى.

يذكر أن أوراسكوم المالية القابضة تمتلك حصة 55.9% من أسهم بلتون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved